strong>وضعت القرعة منتخب لبنان لكرة السلة للناشئين (تحت 18 سنة) في مجموعة صعبة مع كازاخستان وكوريا الجنوبية وقطر ضمن بطولة آسيا التي ستُقام في اليمن بين 22 أيلول و 2 تشرين الأول
سحبت في العاصمة اليمنية صنعاء قرعة البطولة الآسيوية الـ21 لمنتخبات الناشئين في كرة السلة. وسيتنافس لبنان في المجموعة الثانية بمواجهة كوريا الجنوبية، حاملة اللقب ثلاث مرات، وكازاخستان وصيفة النسخة السابقة وقطر بطلة الخليج.
وتتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى إلى نهائيات كأس العالم للشباب دون 19 عاماً العام المقبل في لاتفيا بين 30 حزيران و10 تموز.
وأعطي الحق للمنتخب اليمني باختيار مجموعته بحكم أنه البلد المضيف، ففضل الحلول في المجموعة الرابعة إلى جانب الهند والعراق واليابان.
ووقعت سوريا في المجموعة نفسها (الثالثة) مع الصين، وذلك بعد الحدث الفريد الذي رافق مباراتهما في الدور الثاني للنسخة العشرين عام 2008 في طهران، حين انسحب المنتخب الصيني، ما أهدى إلى سوريا بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي قبل أن تحرز بعدها الميدالية البرونزية وتتأهل إلى كأس العالم الماضية في فنلندا. وتضم المجموعة أيضاً الفيليبين والسعودية. وجاءت إيران حاملة اللقب في مجموعة مريحة (الأولى) إلى جانب الصين تايبيه وماليزيا وسريلانكا.
وتتبارى المنتخبات في ما بينها ضمن كل مجموعة بنظام الدوري من مرحلة واحدة في الدور الأول، ثم تتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى من كل مجموعة إلى الدور الثاني، حيث تتوزع على مجموعتين جديدتين تضم كل منهما 6 منتخبات.
وفي الدور الثاني، بعد أن تحمل نقاطها من الدور الأول، تتبارى منتخبات المجموعة الأولى فقط مع منتخبات المجموعة الثانية، ومنتخبات المجموعة الثالثة مع منتخبات المجموعة الرابعة. ومع ختام الدور الثاني تلتقي المنتخبات الأربعة الأولى من كل المجموعتين (أ) و (ب) وفق أسلوب المقص بنظام خروج المغلوب.