strong>يبدو أن إنكلترا لم تستفق بعد من هول صدمة السقوط في مونديال 2010 بتلك الخسارة المذلة أمام ألمانيا 1ـ4 في دور الـ16، حتى إن بعض اللاعبين ظهروا كأنهم غير متحمسين لارتداء القميص الأبيض، ما يخلق مشكلة حقيقية للمدرب الإيطالي فابيو كابيللو
وجد مدرب منتخب إنكلترا فابيو كابيللو نفسه محرجاً بعض الشيء على أبواب إطلاقه حملة الاستعداد لتصفيات كأس أوروبا 2012، وهو يبحث حالياً عن الطريقة الأفضل لتحسين معنويات اللاعبين التي تُعَدّ عاملاً أساسياً في العودة إلى الإنجازات، وكانت سبباً في المشاركة المخيّبة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم في جنوب أفريقيا. وصرّح كابيللو في مؤتمرٍ صحافي عشية المباراة الدولية الودية أمام المجر غداً بأن «أهم شيء هو معنويات اللاعبين. إنها أساس كل شيء. في الوقت الحالي لا أعرف ما يجب القيام به لتحسين معنويات اللاعبين. ليس عندي أي فكرة».
كذلك اعترف المدرب السابق لميلان الإيطالي بأن إنكلترا ارتكبت أخطاءً في كأس العالم، مشيراً إلى أنه استخلص العديد من الدروس من هذا الفشل الذريع، في إشارة إلى الخسارة القاسية أمام ألمانيا 1ـ4.
وأضاف: «كل تجربة مهمة بالنسبة إلى المدير الفني وللجميع. تعلمت الكثير. عندما تخسر شيئاً، يجب أن تفهم ما حدث. ارتكبنا أخطاءً، وعلينا أن نمضي قدماً. لكن الجميع يرتكب أخطاء.
أنا هنا لأنني أعتقد بأنّ بإمكاني فعل شيء للمنتخب الوطني. لدي خبرة جيدة، وبإمكاننا التحسّن أكثر.
سأحاول أن نقدّم عروضاً أفضل في كأس أوروبا» في أوكرانيا وبولونيا عام 2012.
في المقابل، أكد كابيللو أنه وافق على اعتزال حارس مرمى بلاكبيرن روفرز بول روبنسون ومدافع مانشستر يونايتد ويس براون اللعب دولياً، بعدما استدعاهما للمباراة الودية أمام المجر. ورأت وسائل الإعلام والمتتبعون في إنكلترا قرار براون وروبنسون بمثابة إهانة لكابيللو، لكن الأخير قال إنه يتفهم قرار اللاعبين.
وأوضح: «أنا أحترم وأتقبل اختيارهما. اتصل بنا روبنسون ليقول لنا إنه يفضّل البقاء مع فريقه. تحدثت مع براون وقلت له إنني لم أختره لنهائيات كأس العالم لأنه غاب عن الملاعب في الشهرين الأخيرين من الموسم. هذه المرة اخترته لأنه لعب المباريات الإعدادية للموسم الجديد مع ناديه، لكنه قال لي:
«شكراً، لكنني قررت البقاء مع فريقي. ويجب أن نتقبل القرار. أعتقد بأن اللعب للمنتخب الوطني شرف كبير».
من جهة أخرى، أعلن الاتحاد الإنكليزي أن مهاجم سندرلاند دارين بنت انسحب من التشكيلة المدعوة إلى مواجهة المجر بسبب آلام في الظهر.
وأوضح الاتحاد أن بنت (26 عاماً) لم يتمكن من التدرب مع زملائه صباح أمس، مشيراً إلى أنه خضع لفحوص كثيرة قبل إعلان انسحابه والعودة إلى سندرلاند.
ويحوم الشك حول مشاركة بنت مع فريقه ضد برمنغهام السبت المقبل ضمن المرحلة الأولى من الدوري الإنكليزي الممتاز.
وفضلاً عن بنت، أُعفي جون تيري وفرانك لامبارد وغلين جونسون وغاريث باري من المشاركة في الحصة التدريبية صباح أمس، بيد أن مشاركتهم أمام المجر واردة.
ولعب بنت 6 مباريات دولية حتى الآن، لكنه لم يكن ضمن اللائحة التي خاضت نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا، رغم أنه قدّم مستوى جيداً في الموسم الماضي وسجل العديد من الأهداف.


الجمهور الإنكليزي ضد اللاعبين