اختتم نادي ميلان الإيطالي وجمعية «لوياك» المعسكر التدريبي في كرة القدم، الذي كان قد انطلق في الاول من الشهر الحالي، في جامعة البلمند، بمشاركة 80 طالباً تراوحت اعمارهم بين 14 و17 سنة. وأشرف على المعسكر المدرب الايطالي أليساندرو باسكوالي المنتدب من النادي اللومباردي، وقد لقي معاونة عددٍ من المدربين اللبنانيين، بعضهم من نادي «هوبس» الذي استقدم طلاباً ايضاً وأسهم في تقديم تجهيزات رياضية لإنجاح المشروع. كذلك تضمّن المعسكر دروساً في الكمبيوتر بإشراف جمعية «اجمع» التي خصّصت حصصاً في هذا المجال خلال إقامة الطلاب في البلمند. واختار باسكوالي طالبين اثنين هما مارك كرم وريمي فريجة لخوض تجربة تدريبية في نادي ميلان خلال شهر تشرين الاول المقبل، حيث سيتمكنان من عيش حلم الحضور داخل أروقة النادي الشهير، وصقل موهبتيهما في برنامج خاص بالناشئين.
ولفت باسكوالي الى ان هذه الخطوة مهمة جداً لتشجيع الجيل الصاعد على المثابرة في التمارين، مضيفاً: «لقد اظهر مارك وريمي امكانيات لافتة خلال الحصص التدريبية التي أجريت يومياً، اضافةً الى انهما تمتّعا بشخصيّتين مميّزتين، وقد كان اختيارهما استناداً الى سنّهما التي تتناسب والبرنامج».
وتابع: «حقق برنامج «لوياك» النجاح المطلوب، وسط الجديّة في العمل من قبل القيّمين والمدربين وحتى اللاعبين، وهذا ما سيشجع نادي ميلان على توسيع رقعة انتشاره في لبنان وربما المنطقة العربية».
وقد قوّمت مديرة المشروع نادين الموسوي البرنامج بالقول: «لمسنا تجاوباً كبيراً من جميع شركائنا طوال ايام المعسكر، والكل قام بدوره على أكمل وجه»، ولم تستبعد الموسوي امكان تكرار التجربة.