مدربو «البوندسليغه» يرشحون بايرن ميونيخ للقب
كشف استفتاء أجرته الوكالة الألمانية للأنباء أن 15 من أصل 18 مدرباً لنوادي الدرجة الأولى الألمانية يرجحون احتفاظ بايرن ميونيخ بلقب الدوري الذي ينطلق في 20 الشهر الجاري.
وبهذا الصدد، أعلن مدرب بروسيا دورتموند يورغن كلوب، الذي كان من ضمن المدربين الذين رشحوا البايرن، أنه «لا فريق آخر يستطيع أن يجاريه (بايرن) من حيث قدرات اللاعبين».
من جهته، قال مدرب باير ليفركوزن يوب هاينكس، «إن البايرن هو دائماً من ضمن المرشحين الأبرز لإحراز اللقب»، لكنه أشار في الوقت نفسه إلى أن شالكه «قام بعددٍ من الصفقات الجيدة»، من أهمها مهاجم ريال مدريد السابق الإسباني راوول غونزاليس.
يذكر أن بايرن لم يُجرِ تعديلات على تشكيلته التي أحرزت اللقب الموسم الماضي، بعكس وصيفه شالكه الذي هو بصدد بناء فريق جديد.

ماضي كامورانيزي يلاحقه

ذكرت مصادر قضائية أن لاعب الوسط ماورو كامورانيزي الفائز مع إيطاليا بكأس العالم لكرة القدم في 2006 سيدفع تعويضاً قدره 50 ألف دولار لأنه سبّب إصابة لاعب منافس خلال مباراة في الأرجنتين عام 1994.
وجاء الحكم في لمصلحة روبرتو بيتسو، الذي احتاج إلى عملية جراحية وإلى فترة طويلة لإعادة التأهيل بعدما ركله كامورانيزي الأرجنتيني الأصل خلال مباراة في مسابقة محلية في 14 آب عام 1994.
يذكر أن كامورانيزي (33 عاماً) ولد في الأرجنتين وانتقل للعب في دوري الأضواء الأرجنتيني مع بانفيلد، وأمضى فترات في المكسيك والأوروغواي قبل الانضمام إلى فيرونا الإيطالي عام 2000، ثم إلى يوفنتوس منذ 2002، وكان أحد أعضاء المنتخب الإيطالي الفائز بكأس العالم 2006 بعد حصوله على جنسية البلاد.

إنتر ميلانو يمدد عقدي نجميه زانيتي وميليتو

مدّد إنتر ميلانو الإيطالي عقدي لاعبيه الأرجنتينيين خافيير زانيتي ودييغو ميليتو (الصورة)، اللذين أديا دوراً رئيسياً في إحراز النادي ثلاثيته التاريخية الموسم الماضي (دوري أبطال أوروبا والدوري والكأس في إيطاليا).
وأضيفت سنة على عقد ميليتو (31 عاماً) وبات ينتهي في عام 2014، علماً بأن مهاجم جنوى السابق سجل في نهائي دوري أبطال أوروبا وكأس إيطاليا، كذلك سجّل هدف الحسم عندما أحرز فريقه لقب الدوري.
من جهته، أضاف زانيتي (36 عاماً) عامين على عقده الذي كان سينتهي في ختام الموسم المقبل. وقال زانيتي الذي استبعد عن نهائيات المونديال الأخير لموقع النادي: «أنا سعيد جداً وفخور. أشكر الكل في إنتر ميلانو، وجماهيرنا التي دعمتني دائماً وستبقى».