تعاقد ليفربول الإنكليزي مع لاعب الوسط المدافع كريستيان بولسن من يوفنتوس الإيطالي مقابل 5،4 ملايين يورو.وكان بولسن (30 عاماً) قد انضم الى يوفنتوس عام 2008 قادماً من إشبيلية الإسباني وخاض في صفوف السيدة العجوز 33 مباراة في موسمين، كما خاض مباريات منتخب بلاده الثلاث في كأس العالم في جنوب أفريقيا. وجاء في بيان أذاعه نادي «السيدة العجوز»: «يستطيع يوفنتوس أن يؤكد إتمامه صفقة انتقال كريستيان بولسن الى ليفربول، مقابل 5،4 ملايين يورو تدفع على مرحلتين».
وأضاف البيان: «قد يضاف مبلغ 1،2 مليون يورو في حال تحقيق بولسن إنجازات مع ليفربول خلال فترة العقد».
وأكد ليفربول البيان الصادر عن يوفنتوس أيضاً في موقع النادي على شبكة «الإنترنت».
وانضم بولسن بالتالي الى خمسة لاعبين آخرين انتقلوا الى ليفربول أخيراً، وهم: جو كول والاسكوتلندي داني ويلسون وجونيو شيلفي والبرازيلي فابيو أوريليو (عاد ووقّع مع النادي بعد رحيله عنه) والصربي ميلان يوفانوفيتش.
ويبدو أن التعاقد مع بولسن يمهد الطريق أمام انتقال الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو الى صفوف انتر ميلانو الايطالي والالتحاق بمدربه السابق الاسباني رافايل بينيتيز، او برشلونة الاسباني الذي يرغب في ضمه منذ فترة.
وفي انكلترا أيضاً، أثار الموقع الرسمي لنادي مانشستر يونايتد على «الانترنت» الكثير من الشائعات بشأن ضم الالماني مسعود اوزيل للفريق الانكليزي بعدما وضع اسم اللاعب ضمن قائمة لاعبي الفريق الأول.
وليست هذه المرة هي الأولى في انكلترا التي يعلن فيها نادٍ انتقال لاعب قبل إتمامه حيث كان موقع أرسنال قد وضع اسم المدافع سول كامبل قبل توقيع العقد النهائي معه في الموسم الماضي.
وجاءت هذه الخطوة في اليوم عينه الذي أشارت فيه صحيفة «آس» الرياضية الاسبانية الى ان جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد «مهتم للغاية» بالتعاقد مع أوزيل، فيما كان رأي صحيفة «موندو ديبورتيفو» مخالفاً إذ ذكرت أن أوزيل توّاق للتعاقد مع النادي الكاتالوني.