ستكون مباراة شبيبة القبائل الجزائري والأهلي المصري التي تقام على ملعب «تيزي أوزز» في واجهة مباريات المرحلة الثالثة من الدور ربع النهائي (دور المجموعات) لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم ضمن المجموعة الثانية، بعد غد الاثنين. ويطمح الفريق المصري المتجدد إلى استعادة اللقب ورفع عدد بطولاته في المسابقة إلى سبع (رقم قياسي).
وحظيت بعثة الفريق القاهري باستقبال حار لدى وصولها إلى الجزائر، حيث كان في استقبالها نائب رئيس الاتحاد الجزائري محمد مشرارة ومحمد شريف حناشي رئيس نادي شبيبة القبائل وعبد العزيز سيف النصر سفير مصر لدى الجزائر وعدد من المشجعين.
ويتصدر الفريق الجزائري المجموعة الثانية بـ6 نقاط، بعدما حقق انتصارين متتاليين على الإسماعيلي المصري وهارتلاند النيجيري، وسيحاول الأهلي إلحاق الخسارة الأولى بمضيفه لانتزاع منه الصدارة بعد تعادله وهارتلاند وفوزه على الإسماعيلي. يعوّل الأهلي على عدد من نجومه الدوليين، في مقدمهم محمد أبو تريكة ومحمد ناجي جدو واللبناني محمد غدار، الباحث عن أول هدف رسمي.
وفي المجموعة عينها، يبحث الإسماعيلي عن نقاطه الأولى عندما يستضيف هارتلاند، غداً، في الإسماعيلية. وفي المجموعة الأولى، يحل وفاق سطيف الجزائري، غداً، ضيفاً على ديناموز من زيمبابوي، ويمنّي سطيف نفسه بالعودة بنقاط المباراة من خلال تحقيق فوزه الأول بعدما تعرض لهزيمة وتعادل في الجولتين الماضيتين. بينما سيحاول الترجي التونسي، المتصدر، أن يواصل تفوقه في المواجهة الصعبة بضيافة مازيمبي الكونغولي حامل اللقب.
كأس الاتحاد
تشهد الجولة الأولى من الدور ربع النهائي لكأس الاتحاد الأفريقي مواجهتين عربيتين ساخنتين غداً الأحد، حيث يلعب الاتحاد الليبي مع ضيفه الهلال السوداني ضمن المجموعة الأولى، وحرس الحدود المصري مع الصفاقسي التونسي ضمن الثانية. ويلتقي الفتح الرباطي ممثل عرب أفريقيا الخامس في هذه المسابقة مع ضيفه زاناكو الزامبي، اليوم، ضمن الثانية، فيما يلعب آس فان من النيجر مع دجوليبا اليوم أيضاً ضمن الأولى.
وتبدو الفرصة مواتية أمام الخماسي العربي لحجز مقعد في الدور نصف النهائي أملاً في الظفر باللقب الخامس للأندية العربية في المسابقة بشكلها الجديد الذي انطلق عام 2004.