strong>تغادر بعثة منتخب لبنان في كرة السلة الى مدينة إزمير للاستعداد لانطلاق بطولة العالم، بعد أن انهى مشاركته في دورة أنقرة بفوز وخسارتين، فيما عُقد أمس اجتماع تشاوري بين اتحاد اللعبة وأندية الدرجة الأولى
أنهى المنتخب اللبناني في كرة السلة مبارياته ضمن دورة ايفيس الرباعية التركية الودية بفوز كبير وبفارق 12 نقطة على نظيره الكندي 88 - 76 (18 - 16، 34 - 27، 61 - 57) في العاصمة التركية أنقرة، مساء أمس الاثنين. وتسيّد المنتخب اللبناني المباراة منذ بدايتها ونجح في تحقيق فوز غال على المنتخب الكندي الذي سيواجهه في بطولة العالم وضمن المجموعة الرابعة التي ستقام مبارياتها في ازمير، اضافة الى منتخبات إسبانيا وفرنسا ونيوزيلندا وليتوانيا. وكان لاعب المنتخب الفائز جاكسون فرومان أفضل مسجل في فريقه بـ17 نقطة يليه مات فريجي (16) وايلي رستم (12) وفادي الخطيب (15).
وكان لبنان قد خسر في أول مباراتين مع تركيا والأرجنيتن، علماً بأن الخسارة أمام الأرجنتين كانت بفارق 7 نقاط بعد عرض لبناني رائع. هذا وستغادر البعثة اللبنانية الى مدينة ازمير صباح اليوم الثلاثاء.

اجتماع الاتحاد والأندية

عُقد بعد ظهر أمس الاثنين اجتماع مشترك بين الاتحاد اللبناني لكرة السلة ورؤساء ومدربي أندية الدرجة الأولى في مقر انطوان شويري لكرة السلة. وحضر الاجتماع رئيس الاتحاد جورج بركات وعدد من أركان الاتحاد ورؤساء ومندوبو الاندية العشرة.
في بداية الاجتماع رحّب بركات بالحاضرين، مشيداً بأهمية التعاون والتشاور بين الاتحاد والأندية. ونوّه رئيس الاتحاد بجهود الأندية في بناء كرة السلة اللبنانية.
وشرح رئيس الاتحاد أهداف الاجتماع. بدوره شرح الأمين العام للاتحاد غسان فارس التعديلات الجديدة على الملاعب وأرضيتها مع اقرار قوانين جديدة. وبعد إبداء رؤساء الاندية والمدربين آرائهم، اصدر المجتمعون التوصيات الآتية: - اعتماد تصوّر عام للبطولة وتأكيد انطلاقها في 24 تشرين الأول المقبل واعتماد نظام الفاينال 4. - تأكيد أهمية الرعاية والنقل التلفزيوني وتوقيت المباريات، لأنها تمثّل أهمية تسويقية للأندية. - تأميناً للمشاركة والتواصل مع الاتحاد، أُلّفت لجنة مهمتها وضع تصوّر لتعديل النظام وتطويره وتكون مهمتها استشارية، وهي مؤلفة من رؤساء أندية الحكمة طلال مقدسي والمتحد أحمد الصفدي وهوبس جاسم قانصوه عن رؤساء الاندية، وغسان سركيس وفؤاد ابو شقرا وطوني خليل عن المدربين، وايلي مشنتف عن اللاعبين القدامى.
- تأكيد اعتماد لائحة لاعبي النخبة المتضمنة اسماء ثلاثين لاعباً، التي يشير اليها النظام العام مع تأكيد وجود خمسة لاعبين من النخبة حداً أقصى ضمن فريق الدرجة الأولى، ولا يسمح بتجاوز هذا الرقم.
وتعهّد الاتحاد بإرسال اللائحة الى الأندية بعد عرضها على اللجنة الادارية للاتحاد واقرارها بعد اختيار اللاعبين من قبل لجنة المنتخبات وفق معايير فنية شفافة.
- نوّه رؤساء الاندية والمدربون بنجاح مسابقة كأس ستانكوفيتش التي نظّمها الاتحاد اللبناني على ملعب نادي غزير، وحضر المباراة النهائية رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال
سليمان.
وهنّأ ممثّلو الأندية المنتخب الوطني لإحرازه اللقب، وعدّوا ذلك خطوة تحفيزية لإعادة كرة السلة اللبنانية الى وهجها وسابق عهدها.
(الأخبار)


اجتماع فاتفاق