فجّرت صحيفة «أو غلوبو» البرازيلية مفاجأة من العيار الثقيل بتأكيدها أن باريس سان جيرمان الفرنسي تقدّم بعرض بلغ 150 مليون يورو لريال مدريد الإسباني للحصول على توقيع نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو في اليوم الأخير من سوق الإنتقالات الصيفية.


ووفقاً للصحيفة، فإن النادي الملكي رفض العرض سريعاً وحتى إنه لم يدرسه.
وانتشر هذا النبأ في مواقع الصحف والمواقع الرياضية الفرنسية، وفيما رأى البعض أنه لو صحّ فإنه يؤشر إلى بدء النادي الباريسي مساعيه الجدية لضم «الدون» في الموسم المقبل، وهذا ما رأته التحليلات ممكناً، وخصوصاً أن النجم البرتغالي سيصل في صيف 2016 إلى عامه الـ 31، فإن تقارير أخرى شككت في صدقيته، ولا سيما أن العرض جاء في الساعات الأخيرة لسوق الإنتقالات، وأن الخبر لم يصدر عن صحف إسبانية أو فرنسية، مشيرة إلى أنه في خانة الشائعات ليس إلا.
تجدر الإشارة إلى أن العقد الحالي لـ «سي آر 7» مع ريال ينتهي في 2018.
من جهة أخرى، عاد المهاجم البيروفي المخضرم، كلاوديو بيتزارو، ليلعب لفترة ثالثة مع فيردر بريمن الألماني بعقد انتقال حرّ بعد رحيله عن بايرن ميونيخ الألماني.
ووقّع بيتزارو، أفضل هداف أجنبي في تاريخ «البوندسليغا» برصيد 176 هدفاً في 383 مباراة، عقدا لمدة موسم واحد فقط.
وقال بيتزارو للصحافيين: «أشعر بأنني على ما يرام ويجب أن أكون في الملعب في أسرع وقت ممكن. كانت لديّ خيارات أخرى إلا انها لم تناسبني. بريمن يمثّل بيتي الثاني».
وأضاف: «يحدوني الأمل حقاً بأن ألعب بشكل أكبر وأكثر استمرارية، إلا أن القرار يرجع للمدرب».
من جهته، قال توماس ايتشين، المدير الرياضي لبريمن: «يتناسب بيتزارو معنا بسبب شخصيته ومميزاته القيادية. كان هدفاً لنا دوماً».
ولعب بيتزارو، الذي سيكمل عامه الـ 37 الشهر المقبل، لأول مرة مع بريمن في الفترة ما بين عامي 1999 و2001، ثم للمرة الثانية في الفترة من 2008 وحتى 2012. يذكر أن المهاجم البيروفي لعب لفترتين مع بايرن ميونيخ حيث فاز بثلاثية دوري أبطال أوروبا والدوري والكأس المحليين عام 2013، كما أمضى فترة قصيرة في صفوف تشلسي بطل الدوري الإنكليزي الممتاز.