Strong>سحبت في موناكو قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لموسم 2010-2011، وأفرزت مجموعات متوازنة وغير صعبة للفرق الابرز في القارة العجوز، بينما سيطر لاعبو إنتر ميلانو حامل اللقب على الجوائز الفرديةلن تواجه الفرق الاوروبية الكبرى تحديات جمّة عندما تخوض دور المجموعات في دوري أبطال اوروبا، وذلك بعدما وضعتها القرعة امام مهمات مقبولة في مستهل المشوار.
وحده ريال مدريد الاسباني قد يكون محرجاً في المجموعة السابعة، وذلك لأنه سيواجه للموسم الثاني على التوالي ميلان الايطالي (خسر أمامه 2-3 في مدريد وتعادلا 1-1 في ميلانو)، إضافةً الى أياكس أمستردام الهولندي العائد الى المسابقة الاوروبية الأم، علماً بأن الفرق الثلاثة المذكورة تجمع في ما بينها 20 كأساً في المسابقة. أما الحلقة الأضعف في هذه المجموعة فهو أوسير الفرنسي.
أما إنتر ميلانو بطل الموسم الماضي فسيكون امامه بعض المباريات الجديّة اكثر من تلك التي سيواجهها العمالقة الآخرون، وذلك في المجموعة الاولى التي تضمّه الى تفنتي بطل هولندا وفيردر بريمن الالماني وتوتنهام هوتسبر الانكليزي.
كذلك لا يفترض أن يواجه بايرن ميونيخ الالماني وصيف بطل الموسم الماضي مشاكل جمّة في المجموعة الخامسة التي تضمّه الى روما الايطالي وبازل السويسري وكلوج الروماني.
يذكر أن لاعبي إنتر ميلانو احتكروا الجوائز الفردية التي وزّعت خلال حفل سحب القرعة، فحاز البرازيلي جوليو سيزار جائزة أفضل حارس، ومواطنه مايكون جائزة أفضل مدافع، بينما غنم الارجنتيني دييغو ميليتو جائزتي أفضل مهاجم وأفضل لاعب.
وهنا المجموعات:
- المجموعة الاولى: انتر ميلانو الايطالي وفيردر بريمن الالماني وتوتنهام الانكليزي وتفنتي الهولندي
- المجموعة الثانية: ليون الفرنسي وبنفيكا البرتغالي وشالكه الالماني وهابويل تل ابيب الاسرائيلي
- المجموعة الثالثة: مانشستر يونايتد الانكليزي وفالنسيا الاسباني ورينجرز الاسكوتلندي وبورصة سبور التركي
- المجموعة الرابعة: برشلونة الاسباني وباناثينايكوس اليوناني وكوبنهاغن الدنماركي وروبن كازان الروسي
- المجموعة الخامسة: بايرن ميونيخ الالماني وروما الايطالي وبازل السويسري وكلوج الروماني
- المجموعة السادسة: تشلسي الانكليزي ومرسيليا الفرنسي وسبارتاك موسكو الروسي وزيلينا السلوفاكي
- المجموعة السابعة: ميلان الايطالي وريال مدريد الاسباني واياكس امستردام الهولندي واوسير الفرنسي
- المجموعة الثامنة: ارسنال الانكليزي وشاختار دونيتسك الاوكراني وسبورتينغ براغا البرتغالي وبارتيزان بلغراد الصربي.
وتنطلق المنافسات في 28 أيلول المقبل.


الليلة 21.45 الكأس السوبر الأوروبية

يقف إنتر ميلانو بطل إيطاليا ودوري أبطال أوروبا أمام فرصة إضافة الكأس السوبر الأوروبية الى سلسلة ألقابه عندما يلتقي اتلتيكو مدريد الإسباني بطل مسابقة «يوروبا ليغ»، الليلة الساعة 21.45 بتوقيت بيروت، على ملعب لويس الثاني في إمارة موناكو.
ولم يسبق لأي من الفريقين أن توّج بلقب «السوبر» الذي يقام سنوياً بين بطلي المسابقتين الأوروبيتين.