strong>سُجّلت أمس عودة دييغو الى ألمانيا من بوابة فولسبورغ، فيما تقدم انتر ميلانو بعرضٍ للحصول على خدمات ماسكيرانو، ولا يزال ميلان يسعى وراء إبراهيموفيتش، ويرصد شالكه ضمّ فان در فارتعاد البرازيلي دييغو الى الدوري الألماني بعدما توصل فولسبورغ الى اتفاق مع يوفنتوس الإيطالي لضمه الى صفوفه لأربع سنوات، بحسب ما أوضحت وكالة "سيد" الألمانية، التي أشارت الى أن صانع الألعاب الموهوب اجتاز الفحص الطبي بنجاح.
وبعدما تعثرت المفاوضات بين الطرفين سابقاً، ما دفع فولسبورغ الى إعلان تراجعه عن ضم اللاعب، توصل الناديان الى اتفاق على قيمة الصفقة، حيث نال يوفنتوس مبلغ 15 مليون يورو، مع مليونين إضافيين إذا تأهل الفريق الى دوري أبطال أوروبا.
بدوره، بدأ شالكه العمل على استقطاب الهولندي رافايل من ريال مدريد الإسباني، وقد أكد هذا الأمر مدرب «الأزرق الملكي» فيليكس ماغات، الذي قال: «راوول غونزاليس يرى أن زميله السابق جيد، وسبق للاعب أن أثبت نفسه مع هامبورغ، وأثبت أيضاً أنه يستطيع التأقلم في الدوري الألماني».
من جهته، اعترف فان در فارت في تصريح لصحيفة «بيلد» بأنه مهتم بالعرض الذي قُدّم إليه، قائلاً: «شالكه هو من أندية النخبة. ولدي أصداء كبيرة عنه بفضل راوول». وأضاف: «لكنني في الحقيقة أريد أن أفرض ذاتي مع النادي الإسباني»، ما يضع شكوكاً في شأن عودته الى ألمانيا.
وفي إيطاليا، رفض المهاجم الدولي أنطونيو دي ناتالي، هدّاف الدوري الإيطالي في الموسم الماضي، ترك أودينيزي والانتقال الى يوفنتوس مفضّلاً البقاء مع فريقه الحالي.
كذلك أعلن انتر ميلانو بطل الدوي المحلي ودوري أبطال أوروبا أنه قدّم عرضاً الى ليفربول الإنكليزي لضم لاعب الوسط الأرجنتيني الدولي خافيير ماسكيرانو.
وأعرب ماسكيرانو عن رغبته مراراً في ترك ليفربول ولم يعارض ناديه ذلك شرط الحصول «على عرض يليق بسمعة اللاعب، وبقيمته في سوق الانتقالات».
وقال مدير نادي انتر ميلانو ماركو برانكا في تصريح لصحيفة «ذا صن» البريطانية: «أرسلت عرضاً الى ليفربول عبر الفاكس الثلاثاء الماضي وأنتظر الجواب. إنه عرض جيّد جداً، قريب ممّا يتوقعه ليفربول»، من دون أن يكشف عن قيمة هذا العرض.
وأضاف: «الجميع يعلمون أنّ ماسكيرانو يريد تغيير الفريق والبلد، كما أن لديه علاقة جيدة مع الإسباني رافايل بينيتز مدرب انتر ميلانو الجديد».
وكان برشلونة الإسباني قد قدّم عرضاً إلى ليفربول لضم النجم الأرجنتيني مقابل 18 مليون يورو، لكن الفريق الإنكليزي يطلب 25 مليوناً مقابل تحريره.
أما الغريم ميلان، فيبدو كأنه يسابق الزمن للتعاقد مع السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم برشلونة الإسباني بعد العروض المخيّبة للآمال للفريق الإيطالي قبل بداية الموسم الجديد.
وحضر أدريانو غالياني الرئيس التنفيذي لميلان المباراة التي خسرها الفريق بركلات الترجيح أمام مضيفه برشلونة أول من أمس، وظل في المدينة في محاولة منه لضم إبراهيموفيتش لمدة عامين على سبيل الإعارة، رغم أن التكهنات تشير الى رغبة النادي الإسباني فقط في الاستغناء النهائي عن المهاجم السويدي.
وقال غالياني لمحطة ميلان التلفزيونية: «أنا أحاول ولهذا السبب أنا هنا، ولن أرحل حتى إذا كان هذا يعني عدم ذهابي إلى ميلانو لحضور مباراة ليتشي يوم الأحد».
وأضاف «سأبذل كل ما في وسعي لمحاولة ضمّ هذا البطل الكبير إلى ميلان. إنه أمر صعب للغاية».
وفي إنكلترا، أعلن الفرنسي أرسين فينغر، مدرب أرسنال، أمس ضم مواطنه سيباستيان سكيلاتشي رسمياً من اشبيلية الإسباني لمدة ثلاث سنوات.
وكان سكيلاتشي (30 عاماً) قد اجتاز الفحص الطبي الروتيني وأنهى جميع التفاصيل الأخرى المتعلقة بالعقد الاثنين الماضي، لكن أرسنال أعلن ضم اللاعب أمس في مؤتمر صحافي.