بعدما دخلت بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 مراحلها الحاسمة، قال السائق الأوسترالي مارك ويبر إنه بات قريباً من تلقي الدعم اللازم من فريقه «ريد بل رايسينغ» من أجل المنافسة على لقب السائقين على حساب زميله الألماني سيباستيان فيتيل الذي تعرّض للكثير من الحوادث فضعفت حظوظه للتتويج به.ووسّع السائق الأوسترالي الفارق مع فيتيل الى 28 نقطة عقب حلوله في المركز الثاني لسباق بلجيكا وخسارته لصدارة الترتيب العام لمصلحة لويس هاميلتون سائق ماكلارين مرسيدس.
ومع تقدّم هاميلتون بفارق ثلاث نقاط على ويبر في الترتيب العام للسائقين، فإن الأخير يشعر بأنه بات الآن الرهان الأفضل للمنافسة على أول لقب للفريق.
وقال ويبر خلال مؤتمرٍ صحافي عقب سباق بلجيكا عندما سُئل هو وهاميلتون عما إذا كانا يتوقّعان أن ينصبّ تركيز فريقيهما عليهما من الآن فصاعداً: «فاز ماكلارين بالكثير من البطولات، لذا فإنه يملك فريق عمل جيداً يستطيع الفوز بالألقاب».
وأضاف: «يملك ريد بُل فريقاً جيداً أيضاً، لكن ليس على القدر نفسه مقارنة بماكلارين. لذا، فإن الأمور تعتمد على مدى السعي الذي سيكون لدينا من أجل تحقيق مبتغانا. أعتقد أن الوقت لا يزال مبكراً للغاية من أجل الحصول على معاملة تفضيلية».
وتابع ويبر الذي أثار ضجة بشأن مسألة من يلقى أفضليّة، وذلك في سيلفرستون في تموز الماضي عندما أشار إلى نفسه باعتباره السائق «رقم اثنين»: «القول بهذا ربما يرجع الى وجود استراتيجية مختلفة عن تلك التي ينتهجها فريق ماكلارين».
وقال ويبر: «لست متأكداً. من المبكر للغاية القول بهذا في الوقت الحالي، الا ان هذا الوضع لن يستمر طويلاً». وامتدح كريستيان هورنر مدير فريق «ريد بُل» أداء ويبر، الا انه أوضح أن كلا السائقين سيواصلان تلقي معاملة متساوية.