التحق مدافع وقائد منتخب ايطاليا لكرة القدم فابيو كانافارو بفريقه الجديد، الأهلي الاماراتي، الذي وقّع معه مطلع الشهر الماضي عقداً للعب في صفوفه في العامين المقبلين
حضر كانافارو الى دبي بعد خروج منتخب بلاده من الدور الاول لمونديال جنوب افريقيا وفقدانه اللقب العالمي الذي احرزه في المانيا عام 2006 بقيادة كانافارو بالذات، الذي اختير افضل لاعب فيه. واعلن الاهلي انه سيقدم نجمه الجديد في مؤتمر صحافي الاحد المقبل.
وقال كانافارو لموقع النادي الاهلي على شبكة الانترنت «أنا سعيد بوجودي هنا، انها تجربة جديدة ستكون مفيدة لي ولعائلتي وللفريق»، مضيفاً «لطالما تمنيت الحضور الى دبي».
لم تكن مشاركة كانافارو مع منتخب بلاده مشجعة في المونديال الحالي، بعد ان خرج «الازوري» من الدور الاول.

الانتخابات العراقية

كشف مصدر موثوق به لوكالة «فرانس برس» ان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يصرّ على اقامة انتخابات الاتحاد العراقي المقررة في 24 الحالي في اربيل لا في بغداد كما تريد الحكومة العراقية، وذلك لعدم توافر الامن في العاصمة.
وقال المصدر «يصر الاتحاد الدولي على اقامة الانتخابات في اربيل، لانها تُعدّ مكاناً آمناً لجميع المرشحين، خلافاً لبغداد». واضاف «الأمر مبدئي بالنسبة الى الاتحاد الدولي، ولا رجعة عنه».
وكان الاتحاد العراقي لكرة القدم قد حدد الثامن من الشهر الحالي موعداً لفتح باب الترشيح لخوض انتخاباته المقررة في 24 منه بإشراف الاتحاد الدولي، في اطار اختيار مجلس ادارة جديد يقود الاتحاد لاربع سنوات مقبلة، على ان يقفل الباب في 15 الحالي.
وألّف الاتحاد العراقي واللجنة الاولمبية العراقية لجنة برئاسة النائب الاول لرئيس اللجنة بشار مصطفى، وتضم الامين العام عادل فاضل للاشراف على الانتخابات.
وكانت وسائل الاعلام المحلية قد نقلت عن نائب رئيس الاتحاد العراقي ناجح حمود ان «الانتخابات ستقام في بغداد لا في مكان آخر»، فيما أكد رعد حمودي، رئيس اللجنة الاولمبية العراقية، نيّته التصدي لمثل هذه الخطوة.
وقال عضو المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية العراقية سمير الموسوي ان «اللجنة اتفقت مع الاتحاد العراقي على اقامة الانتخابات في العاصمة، واذا كان هناك أمر آخر، فإن المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية سيكون صاحب
القرار».
(أ ف ب)