باز إلى القمّة
نجح المغامر اللبناني رالف باز (22 عاماً) في الصعود إلى قمة جبل بارونتسي في النيبال الذي يبلغ ارتفاعه 7220 متراً في رحلة دامت أربعين يوماً مع مجموعة من متسلقي الجبال من جنسيات مختلفة. وجاءت عملية تسلّق الجبل وسط ظروف مناخية صعبة، إذ وصلت درجة الحرارة إلى 25 تحت الصفر.
وينوي باز تسّلق قمة جبل تشو اويو (8201 م) في النيبال أيضاً في رحلة ستنطلق في الأول من أيلول المقبل وستدوم شهرين. ويطمح المغامر اللبناني إلى تسلّق أعلى قمة في العالم، هي قمة إفريست (8848 م) العام المقبل ليصبح أصغر عربي يتسلّق أعلى قمة، وصولاً إلى تسلّق القمم السبع الأعلى في العالم. وتأتي جهود باز لدعم جمعية «برايف هارت» الإنسانية لعمليات القلب المفتوح للأولاد.
وسبق لباز أن تسلّق بنجاح أبرز القمم اللبنانية كالقرنة السوداء وصنين وإهدن. ويمكن زيارة الموقع الرسمي الخاص بالمتسلّق اللبناني: www.ralphbaz.com

مقررات اللجنة الأولمبية

عقدت اللجنة التنفيذية للأولمبية اللبنانية جلسة عمل برئاسة أنطوان شارتييه وحضور الأعضاء في مقرها بالحازمية، وفي أبرز المقررات:
ـــــ تكليف لجنة الدورات الاطلاع على الآلية المقدمة من رئيس اللجنة بشأن المعايير الواجب توافرها في اللاعبين للموافقة على مشاركاتهم في الاستحقاقات الخارجية.
ـــــ تكليف لجنتي اليوم والأسبوع الأولمبي والرياضة للجميع إعداد مشروع مفصل عن إمكان تنظيم الأسبوع الأولمبي لرفعه إلى اللجنة التنفيذية لاتخاذ القرار المناسب.
ـــــ إقرار المعايير المقترحة من لجنة الأنظمة والقوانين لتسمية الأشخاص المرشحين لنيل جائزة اللجنة الأولمبية الدولية عن عامي 2009 ـــــ 2010.
ـــــ تكليف لجنة الأنظمة والقوانين وضع تصور عام لإنشاء جائزة سنوية تمنحها اللجنة الأولمبية اللبنانية لشخصيات أو مؤسسات عملت في المجال الرياضي أو قدمت خدمات رياضية.
ـــــ متابعة البحث في تأسيس لجنة الرياضيين في اللجنة الأولمبية اللبنانية بناءً على طلب المجلس الأولمبي الآسيوي. ـــــ اعتماد العدد المبدئي لأعضاء بعثة لبنان إلى الألعاب الأولمبية الشتوية (الماتي 2011) برئاسة نائب رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية وعضو اللجنة الأولمبية الدولية السيد طوني خوري، على أن تُختار لاعبتان ولاعبان للتزلج الألبي ومدربون لهم، إضافة إلى لاعبين لـ Cross Country ومدرب لهما.

جويّا تواجه القوات الإيطالية

تقام، اليوم عند الساعة 14.30، مباراة ودية بكرة القدم على كأس الصداقة 2، وتجمع بين نادي جويا ومنتخب القوات الإيطالية العاملة في نطاق الـ«يونيفيل»، برعاية وحضور رئيس بلدية جويا إبراهيم طاهر وقائد القوات الإيطالية، وشخصيات سياسية ورياضية وعسكرية واجتماعية.
وتأتي المباراة في إطار التلاقي والتعاون بين القوات الدولية العاملة وأبناء الجنوب.