strong>بدأ فريق المتحد مشواره في البطولة العربية لكرة السلة بأفضل ما يكون، محققاً الفوز على فريق الشارقة الإماراتي 97 - 89 ضمن المجموعة الثالثة، فيما سيبدأ الرياضي مشواره اليوم بلقاء فريق المكتبة السوداني عند الساعة 18.00
كسر فريق المتحد رهبة المباراة الأولى ضمن بطولة الأندية العربية لكرة السلة، وفاز على منافسه الشارقة الإماراتي 97 - 89 (24 - 26، 49 - 47، 77 - 73) في المجموعة الثالثة.
وظهر لاعبو المتحد بصورة جيدة وانسجام مقبول، وخصوصاً مع وجود عناصر جديدة في الفريق هم: روني فهد وروي سماحة والثنائي الأميركي ويليام بيرد ودارين كيلي.
واطمأن الجمهور الشمالي إلى مستوى فريقه، وخصوصاً مع وجود دارين كيلي أفضل لاعبي الفريق في لقاء أمس، الذي كوّن ثنائياً جيداً مع روني فهد، إضافة إلى باسم بلعة في دوره الدفاعي، بالمشاركة مع ميكا براند الذي خرج في منتصف الربع الرابع بالأخطاء الخمسة.
وبرز من الفريق الشمالي أيضاً باسل بوجي وويليام بيرد.
في المقابل، كان الإماراتيون نداً قوياً للطرابلسيين، وتألّق منهم الأميركي تشونسي لايزلي الذي سجل 6 ثلاثيات (أربع في الشوط الأول)، كما برز التونسي رضوان بن سليمان وكذلك الأميركي كريستوفر دفاعياً قبل أن يخرج في منتصف الربع الرابع بالأخطاء الخمسة.
بداية الربع الأول جاءت اماراتية مع تقدم سريع للشارقة الذي أنهى الربع لمصلحته بفارق نقطتين 26 - 24.
وفي الربع الثاني تحسن أداء اللبنانيين ونجحوا في التقدم للمرة الأولى في الدقيقة 7.40 من ثلاثية روني فهد 31 - 30.
وحاول الإماراتيون التعويض وخصوصاً عبر لاعبهم تشونسي، لكن تألّق كيلي لدى المتحد أبقى التفوق لبنانياً حتى نهاية الشوط الأول 49 - 47.
وشهد الربع الثالث تقارباً في النتيجة، اذ سيطر التعادل على معظم الوقت 56 - 56 و60 - 60، ودخول لاعب الشارقة كريستوفر مع ارتكابه الخطأ الرابع في الدقيقة 4.48. لكن المتحد نجح في المحافظة على التقدم 77 - 73.
وفي الربع الرابع، وسّع المتحد الفارق ليصل الى 11 نقطة قبل أن ينجح الإماراتيون في تقليص الفارق، مستفيدين من خروج ميكا براند بالأخطاء الخمسة، اضافة الى احتساب خطأين تقنيين. لكن المتحد أنهى المباراة لمصلحته 97 - 89.
* يلعب المتحد مباراته الثانية غداً الجمعة عند الساعة 16.00 مع الإبداع الفلسطيني، علماً بأن المتحد قطع نصف الطريق نحو ربع النهائي.
* لم تُقم المباراة الثانية في المجموعة بين الإبداع الفلسطيني والكهرباء العراقي بعد انسحاب الأخير، علماً بأنه دخل الى البطولة بدلاً من فريق العلوم التطبيقية الأردني الذي انسحب بدوره.
■ وضمن المجموعة الثانية، فاز الاتحاد السكندري على النصر الليبي 85 - 72.
وأثار فريق النصر الليبي أول مشكلة في البطولة قبل المباراة، اذ اعترض مسؤولو الفريق الليبي على تعليق جماهير الاتحاد السكندري علماً أخضر كبيراً لناديهم خلف السلة الواقعة على يسار الملعب، وأبلغوا حكم المباراة بأن الفريق لا يستطيع بدء المباراة مع وجود هذا العلم منعاً لاستخدامه في تشتيت تركيز اللاعبين في أثناء التصويب على السلة.
وأدى الاعتراض الليبي إلى تأخير بداية المباراة لدقائق، غير أن جمهور الاتحاد استجاب سريعاً لطلب الحكام ورفع العلم.

مباريات ئاليوم

يبدأ فريق الرياضي مشوار الدفاع عن لقبه من المجموعة الرابعة حين يلتقي فريق المكتبة السوداني اليوم عند الساعة 18.00. ويلعب ضمن المجموعة عينها، الكويت الكويتي مع الغرافة القطري. وفي المجموعة الأولى يلعب اتحاد طنجة المغربي والأهلي سداب العُماني، والأنصار السعودي مع النجم الساحلي التونسي.


بطولة السيدات

لقب جديد لأنترانيكوجاءت المباراة متقاربة في النتيجة والمستوى، وكان الرياضي قريباً من تقليص الفارق وجرّ أنترانيك إلى مباراة رابعة في المنارة، لكن خبرة لاعبات أنترانيك أدت دورها. وبرز من الفائزات شدى نصر أفضل مسجلة برصيد 28 نقطة، إضافة إلى العرض الكبير الذي عوّض المستوى المتوسط لزميلتيها نسرين دندن ونايلة علم الدين. أما في الرياضي، فبرزت إيما اسكدجيان برصيد 14 نقطة.قاد المباراة الحكمان نزير السعودي وزياد طنوس. وحضر اللقاء رئيس الاتحاد بيار كاخيا وبعض أعضاء الاتحاد، إضافة إلى سفير أرمينيا أشوت كوتشريان ورئيس جمعية أنترانيك جيرار توتنجيان.
وبعد المباراة سلّم كاخيا كأس البطولة لقائدة أنترانيك شدى نصر لينفرج الملعب باحتفال الفائزات.