strong>سقطت ورقة الحكمة بخسارته أمام الغازية المهدد، وأطفأ الراسينغ شمعة الأنصار بتعادل خاسر، فيما أنعش الأهلي أمله في البقاء بجرعة إصلاحية، وواصل الصفاء صعوده للوصافة لتعويض الموسممر ّ السبت الكروي أسود على الأنصار والحكمة، وأبيض للأهلي، وراحة أكثر للعهد المتصدر وللنجمة لينفرد بالوصافة. ولم يخل الأسبوع من همس تقليدي حول «التساهل»!

الإصلاح × الأهلي (0ــ2)

قطف الأهلي فوزاً مزدوجاً حيث لجم الإصلاح وحافظ على تقدمه عن الغازية المهدد.
تفوق الأهلي لعباً وتقدم بهدف لمازن جمال مستغلاً خطأً دفاعياً (42). وتحرك الإصلاح وسط تراجع أهلاوي، وبعد احتجاج جماهيري على الحكم، صدمت كرة إصلاحية مقص المرمى الأهلاوي، وتنفس الأهلي بهدف ثان حين تحولت كرة مازن جمال عبر موسى زيات خطأً في مرماه (77). وسدد زيات كرتين خطيرتين دون تعديل. قاد اللقاء الحكم بسام عياد.
■ بقي للأهلي: المبرة والراسينغ والعهد، وللإصلاح: المبرة والراسينغ والساحل.

الساحل × الصفاء (1ــ2)

حقّق الصفاء فوزاً مستحقاً على شباب الساحل، فمهّد طريقه للارتقاء أكثر.
بعد تسديدة لحلاوي الساحل صدّها الحارس الصمد بإنجاز، شن الصفاء هجمات عدة، ليحوّل المتقدّم نور منصور عرضية عامر خان برأسه في شباك الساحل (18)، وسدد العمراتي بالقائم مقابل طلعات خجولة للساحل. وبعد 23 ثانية على الشوط الثاني ترجم حمزة عبود تمريرة محمد زين طحان الى هدف صاروخي مباغت، ما أسفر عن انتفاضة «زرقاء» وهجمات متلاحقة أثمرت هدف تقليص الفارق (67) عبر المدافع محمد صادق. حكم اللقاء وارطان ماتوسيان.
■ بقي للصفاء: الأنصار والنجمة والغازية، وللساحل: النجمة والغازية والإصلاح.

الراسينغ × الأنصار (2 - 2)

أطفأ الراسينغ آمال الأنصار بالمنافسة على اللقب بتعادل أبعد «الأخضر» 7 نقاط، في ملعب جونية، السبت.
تقدم الراسينغ مبكراً من ركلة جزاء، إثر عرقلة الأنصاري نبيل بعلبكي لسيرج سعيد، وسجلها جونيور (د 4). وعادل برنس من مجهود فردي (13).
وضغط الأنصار وقطف هدف التقدم عبر مدافع الراسينغ برشيوس (خطأً في مرماه) إثر ركنية لأحمد مناجد (46).
وفي الشوط الثاني، زادت العصبية وتأثر الأداء قبل أن يعادل عماد الميري من ركلة جزاء بعد عرقلة الأنصاري أحمد الخضر لجونيور (76).
وبهذا «عايد» لاعبو الراسينغ رئيسهم المستقيل جورج فرح، بالورود أولاً ثم بأداء رفيع وجاد مسح همس «التساهل» الذي تصاعد. قاد المباراة الحكم علي صباغ.
■ بقي للراسينغ: العهد والأهلي والحكمة، وللأنصار: الصفاء والعهد والنجمة.

الغازية × الحكمة ( 1 ـ 0)

حافظ الشباب الغازية على أمله في البقاء بفوزه على الحكمة، السبت في صيدا أمام ألفي متفرج، وبات «الأخضر» مهدداً أكثر بالهبوط.
تفوق الغازية لعباً وفرصاً مع محاولات نادرة للحكمة، وأهدر الحلاق فرصة ذهبية، وسدد طومي رأسيته خارجاً، وسجل العاجي لاسينا للغازية من تسلل.
وفي الشوط الثاني، ترجم الغازية سيطرته بهدف ثمين للبديل علي الحمصي عبر كرة من مصطفى حلاق (76). قاد المباراة طلعت نجم.
■ بقي للغازية: التضامن والساحل والصفاء، وللحكمة: الإصلاح والمبرة والراسينغ.

الترتيب العام

العهد 47 نقطة، النجمة 42، الأنصار 40، الصفاء 38، الراسينغ 25، التضامن 24، المبرة 23، الساحل 22، الإصلاح 14، الأهلي 14، الغازية 12 والحكمة 10.
الهدافون: ماكيتي النجمة 22 هدفاً، محمود العلي العهد 11، حسن معتوق العهد وبرنس الأنصار 10 أهداف.


الأتات: ما بدّا تكبير هالقدّ

عادة يسدد جواو ركلات الجزاء، وهذه المرة رغب علي العطار في تسديدها في مرمى العهد فريقه السابق، فتراجع جواو و«بطّل» عن تنفيذها، فتقدمت أنا لحل المسألة ونفذت الركلة فجاءت خارج المرمى. هذا كل شيء ولا داعي للتأويل والتفكير أبعد من ذلك. هذا ما أوضحه للأخبار نجم المبرة علي الأتات.