strong>تواعد برشلونة بطل إسبانيا وحامل اللقب مع إنتر ميلانو بطل إيطاليا في الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. وستعرف هوية الطرفين الآخرين في هذا الدور عندما يلتقي الليلة مانشستر يونايتد مع بايرن ميونيخ، وبوردو مع ليون
أكد برشلونة الإسباني أنه لن يتنازل عن لقبه بسهولة بعبوره إلى دور الأربعة عندما قاده نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى فوزٍ كبير على ضيفه أرسنال الإنكليزي 4-1، بعدما تعادلا 2-2 ذهاباً.
وكان ميسي بطل المباراة بتسجيله «سوبر هاتريك»، رافعاً رصيده إلى ثمانية أهداف في تسع مباريات لعبها في المسابقة هذا الموسم، ليؤكد مرة أخرى أنه اللاعب الأفضل في عالم المستديرة بعدما عجز مدافعو أرسنال عن الحدّ من خطورته طوال الدقائق التسعين للمباراة.
وقاتل لاعبو أرسنال في مستهل اللقاء، لكن برشلونة كان الطرف الأخطر بفضل ميسي الذي صال وجال وسدّد كرات عدة خطرة، عطّلها الحارس الإسباني مانويل المونيا أو مرّت قريبة من مرماه.
ورغم الأفضلية النسبية للفريق الكاتالوني، فاجأ الإنكليز أصحاب الأرض بافتتاحهم التسجيل بواسطة الدنماركي نيكلاس بندتنر الذي استفاد من تمريرة عرضية لثيو والكوت (18).
لكن ميسي أدرك التعادل للفريق الكاتالوني بعد ثلاث دقائق بكرة صاروخية سكنت الزاوية اليسرى لمرمى الحارس الإسباني مانويل المونيا.
وظهر ميسي على مسرح الأحداث من جديد بعد لعبة جماعية وصلت الكرة على أثرها إليه من بدرو وهو مندفع إلى داخل المنطقة، فخطفها ثم لعبها بيمناه من فوق المونيا (37).
وسطّر أفضل لاعب في العالم «الهاتريك» عندما انفرد بألمونيا ثم لعب الكرة ساقطة من فوقه ببرودة أعصاب (42).
وقبل دقيقتين على نهاية اللقاء، وقّع ميسي على هدفه الرابع بطريقة رائعة عندما تلاعب بمدافعي أرسنال وسدّد كرة قوية ارتدّت من المونيا إليه، فأطلقها ثانيةً من بين قدمي الحارس الإسباني إلى الشباك.

سسكا موسكو ــ إنتر ميلانو 0-1

جدّد إنتر ميلانو الإيطالي فوزه على مضيفه سسكا موسكو الروسي، وبنتيجة الذهاب نفسها 1-0، ليبلغ دور الأربعة.
وعرف إنتر كيفية التحكّم بمجريات المباراة على مدار الشوطين، رغم السعي الحثيث للفريق الروسي من أجل الوصول إلى الشباك، في الوقت الذي حمى فيه الحارس إيغور أكينفييف مرماه ببراعة، لكنه لم يتمكّن من فعل شيء لكرة سددها الهولندي ويسلي سنايدر من ركلة حرّة فخدعته ودخلت شباكه في الدقيقة السادسة.
وازداد ضغط إنتر في أواخر اللقاء بعدما استفاد من طرد مدافع سسكا موسكو النيجيري شيدي أوديا بعد حصوله على بطاقتين صفراوين (49).

مباراتا الليلة

يستقبل مانشستر يونايتد الإنكليزي ضيفه بايرن ميونيخ الألماني، وهو يرصد تعويض تخلّفه 1-2 ذهاباً.
وكانت أبرز الأنباء أمس إعلان «الشياطين الحمر» تأكيد غياب نجمهم الدولي واين روني لعدم شفائه من الإصابة التي لحقت به في كاحله خلال مباراة الذهاب، بينما تنفّس البافاريون الصعداء مع التأكد من جهوزية الجناح الهولندي أريين روبن الذي يبدو جاهزاً لتعويض غيابه في المباراة الماضية بسبب إصابته في ربلة الساق.
ورأى لاعب وسط يونايتد الاسكوتلندي دارين فليتشر أن مفتاح الفوز أمام بايرن سيكون من خلال السيطرة على وسط الملعب: «خسارتنا 1-2 ليست أسوأ نتيجة في العالم. نحن نعلم ما يجب القيام به على أرضنا. جميع الفرق المتأهلة إلى ربع النهائي قوية، ولاعبو بايرن نجحوا بالضغط في خط الوسط، وشكّلوا كثافة عددية خلف الكرة. لقد كان الأمر صعباً في مواجهتهم خارج أرضنا».
ويبدو موقف بوردو الفرنسي مشابهاً لوضع مانشستر يونايتد، إذ يستضيف مواطنه ليون بعدما سقط أمامه 1-3 ذهاباً.
ويعاني بوردو من إصاباتٍ عدة في صفوفه، كان آخرها للاعب الوسط البرازيلي فرناندو في مباراة نانسي الأخيرة، لينضمّ إلى لاعب الوسط الكرواتي الأصل غريغوري سرتيتش، وهو يأمل مشاركة قلب دفاعه مارك بلانوس الغائب منذ شهر لإصابته في ركبته، بينما يعود لاعب الوسط الدولي ألو ديارا من الإيقاف.
من جهته، يملك فريق ليون الفرصة الأكبر ليكون أول فريق فرنسي في دور الأربعة منذ 2004 حين حقق هذا الأمر موناكو. ويغيب عنه لاعب الوسط الكاميروني جان ماكون بسبب إصابته في الحالبين، بينما يحوم الشك حول مشاركة المدافع ماتيو بودمير. كذلك يغيب الأرجنتيني ليساندرو لوبيز وسيدني غوفو بداعي الإيقاف.
وتقام المباراتان الليلة الساعة 21.45 بتوقيت بيروت.