تعرّض لوس أنجلس لايكرز لهزيمته الرابعة في مبارياته الخمس الأخيرة بعد خسارته أمام مضيفه دنفر ناغتس بفارق سلة واحدة 96ـ98، في ظل غياب نجمه كوبي براينت، ضمن منافسات الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة. وقاد كارميلو أنطوني دنفر إلى فوزٍ مثير على بطل الموسم الماضي، لا بتسجيله سلة الفوز، بل باعتراضه تسديدة ديريك فيشر في الثانية الأخيرة من المباراة. وكان أنطوني أفضل لاعبي المباراة بتسجيله 31 نقطة، ما كان الإسباني باو غاسول ورون أرتست أفضل لاعبي لايكرز بعدما سجل الأول 26 نقطة مع 13 متابعة و5 تمريرات حاسمة، والثاني 22 نقطة مع 6 متابعات.ولم تكن حال كليفلاند كافالييرز أفضل من لايكرز، فسقط أمام مضيفه شيكاغو بولز بفارق نقطة واحدة 108ـ109 في ظل غياب نجمه ليبرون جيمس.
ويدين شيكاغو بفوزه للسوداني الأصل لوال دانغ والفرنسي يواكيم نواه، إذ سجل الأول 22 نقطة مع 10 متابعات والثاني 17 نقطة مع 15 متابعة.
وكان مو وليامس أفضل لاعبي كليفلاند الذي غاب عنه أيضاً عملاقه شاكيل أونيل بسبب الإصابة، بتسجيله 35 نقطة مع 10 متابعات. أما من جهة شيكاغو، فبرز إلى جانب دنغ ونواه، كل من ديريك روز وكيرك هينريتش بتسجيل الأول 24 نقطة مع 10 تمريرات حاسمة، والثاني 23 نقطة.
وحقق ساكرامنتو كينغز فوزاً كبيراً على ضيفه لوس أنجلس كليبرز 116ـ94، إلا أنه هامشي لأن الفريقين لم يتأهلا إلى «البلاي أوف»، وقد حسمت البطاقات الثماني في المنطقة الغربية.
ويدين فريق عاصمة ولاية كاليفورنيا بفوزه لتايريك إيفانز وجايسون تومسون، إذ سجل الأول 28 نقطة مع 7 تمريرات حاسمة و6 متابعات والثاني 22 نقطة مع 15 متابعة، فيما كان الدولي الألماني كريس كايمان أفضل لاعبي كليبرز بـ23 نقطة.
وهذا برنامج مباريات اليوم: أورلاندو ماجيك × نيويورك نيكس، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز × ميلووكي باكس، أتلانتا هوكس × تورونتو رابتورز، بوسطن سلتيكس × واشنطن ويزاردز، كليفلاند كافالييرز × إنديانا بايسرز، ميامي هيت × ديترويت بيستونز، نيو أورليانز هورنتس × يوتا جاز، مينيسوتا تمبروولفز × لوس أنجلس لايكرز، نيوجيرسي نتس × شيكاغو بولز، أوكلاهوما سيتي ثاندر × فينيكس صنز، هيوستن روكتس × تشارلوت بوبكاتس، سان أنطونيو سبرز × ممفيس غريزليس، بورتلاند ترايل بلايزرز × دالاس مافريكس.
(أ ف ب)