strong>تابع الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة مواكبة الأندية المتأهلة إلى «فاينال 4» البطولة للوقوف على مستوياتها، إضافة إلى عقد اجتماعات لإطلاق روزنامة نشاطات لمنطقة غرب آسيا
فاز فريق البوشرية على الجيش 3 ـ1 (25ـ23، 24ـ26، 25ـ20، 27ـ 25) في افتتاح المرحلة الثامنة من «فاينال 6» بطولة لبنان للكرة الطائرة على ملعب المر. قاد المباراة الحكمان بسام جميل وإيلي وهبي. وتتابع المرحلة، اليوم، فيلتقي الأنوار الجديدة مع ضيفه القلمون في مجمع المر (الساعة 19:00)، والانطلاق أنفة مع الزهراء طرابلس في مباراة قمّة «دربي شمالي» على ملعب النادي الرياضي غزير (الساعة 21:00).
وضمن سلسلة المباريات النهائية لبطولة الدرجة الثانية، فاز المشعل كوسبا على الشبيبة بلاط 3ـ0 (22ـ26، 25ـ22، 25ـ22) في البلمند في أولى المباريات. وسيتأهل الفائز في مباراتين من أصل ثلاث إلى الدرجة الأولى. وستُقام المباراة الثانية غداً الخميس في غزير.

مقررات اتحادية


سيعقد اجتماع مع رؤساء اتحادات الأردن وسوريا والعراق
واصل الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة متابعته للاستعدادات التي تجريها الأندية المتأهلة إلى دور الأربعة «فاينال 4» من البطولة، إذ اطلع من الأمين العام وليد القاصوف على أجواء استعدادات الفرق والارتياح إلى المستوى الدولي الرفيع للاعبين الذين ستتعاقد معهم الأندية الأربعة، وهم من أقوى لاعبي العالم، ومعظمهم يلعبون في الدوري الإيطالي. كذلك اطلع من رئيس الاتحاد على اتصالاته لاستقدام حكام أوروبيين لقيادة مباريات المربّع الذهبي والسلسلة النهائية، وذلك في الجلسة الأسبوعية للجنة الإدارية للاتحاد برئاسة رئيس الاتحاد جان همّام وحضور معظم الأعضاء. وافتتح الرئيس الجلسة بالصلاة لراحة نفس نجل عضو الاتحاد ماجد زين حمية والمدرب الوطني سمعان مفرّج حيث أشاد رئيس الاتحاد بمسيرته الرياضية وعطاءاته طوال أكثر من نصف قرن في خدمة الرياضة عامة والكرة الطائرة خاصة.
وجاء في أبرز المقررات: تكليف رئيس لجنة المدربين عصام أبو جودة إيداع الاتحاد أسماء المدربين الراغبين في المشاركة في الدورة الدولية (مستوى 3) التي ستقام في مركز البحرين الدولي في أيلول المقبل. ــ نقل مباراة الجيش اللبناني والانطلاق أنفة من الساعة 8 من مساء الجمعة 23 نيسان الجاري إلى التوقيت عينه من مساء الأربعاء في مجمّع الرئيس لحود، وذلك بناءً على طلب الجيش اللبناني لتزامن المباراة مع إقامة البطولة العسكرية الثانية في الكرة الطائرة.

هبط نادي بيبلوس من الدرجة الثانية إلى الدرجة الثالثة
ــ تثبيت نتيجة مباراة ناديي راسمسقا والأنطوني (بعبدا) بفوز راسمسقا 3ــ0 بالتغيّب ليحل الخاسر في المركز الـ15 في بطولة الدرجة الثانية، على أن يلعب الترفيع والتنزيل ضد الفريق الذي يحتل المركز الثاني في ترتيب بطولة الثالثة. وبذلك يسقط نادي بيبلوس حكماً إلى مصاف أندية الدرجة الثالثة لحلوله في المركز الأخير.
ـ تهنئة الحكام جوني اللقيس وداني حبيب لنجاحهما بامتحان نيل لقب حكم دولي. ــ الاطلاع على برنامج وصول أعضاء اللجنة الفنية في الاتحاد العربي لحضور الاجتماع في 16 الجاري، وعلى برنامج وصول رئيس الاتحاد العربي الشيخ علي بن محمد آل خليفة والوفد المرافق ورؤساء اتحادات سوريا والعراق والأردن لحضور تكريم نائب رئيس الاتحاد علي خليفة بمناسبة انتخابه عضواً في مجلس إدارة الاتحاد العربي، وعقد اجتماع مع رؤساء الاتحادات للتباحث في موضوع إقامة نشاطات لدول غرب آسيا بين الدول الأربع (لبنان، الأردن، سوريا والعراق) على صعيد منتخبات الرجال والناشئين والأندية، على أن تقام النشاطات دورياً وسنوياً.