عبَر فريق النجمة الساحل الأزرق، في لقاء هجرة حساس على ملعب طرابلس، أمس، وحافظ على ملاحقة المتصدر العهد، وإن لأسبوع جديد، قد يكون حاسماً، عبر قمتين ساخنتين. بدأ اللقاء هادئاً، وتبلورت صورة النجمة سريعاً بأنه يلعب بروح الفوز فقط فتفوق لعباً وفرصاً مقابل أداء مرتاح للساحل.
في الدقيقة الـ36 سدد محمود عيتاني كرة حرة عند خط المنطقة اصطدمت بالسد فاحتج عليها الساحل مطالباً بلمسة جزاء. ومع تألق وسط النجمة، وخصوصاً عبر محمد شمص وسيسي في غياب الكابتن عباس عطوي، رفع سيسي كرته مهندسة إلى رأس الظهير الطائر علي حمام ليحوّلها برأسه فيقابلها المدافع المندفع أيضاً موسى غايي على الطاير هدفاً أول للنجمة (39)، وعزز النجمة حضوره إثر مجهود مهاري دمغه سيسي ليمنح فريقه هدف الاطمئنان (53).
* قاد اللقاء الحكم رضوان غندور مع علي عيد وحسن قانصوه.
بهذا الفوز، عزز النجمة وصافته بـ45 نقطة، وأبقى أمله الضئيل في ملاحقة العهد (50 ن) الذي سيقابل فريق الأنصار (الأسبوع المقبل) فيما سيلعب النجمة مع الصفاء.
* وتختتم مباريات الأسبوع العشرين بثلاث: (تنطلق جميعها الساعة 4). وقد يعلو فيها مرصد مراقبة «التعليب».
يلعب اليوم: الصفاء (رابع 38 ن) والأنصار (ثالث 40 ن)، على ملعب صيدا، على بطاقة الوصافة التي قد تعوّض شيئاً من الموسم.
الفريقان بمستوى متقارب، وغالباً ما يقدمان قمة حقيقية أداءً وإثارة. فاز الأنصار ذهاباً 1ــ0.
الأحد: المبرة × الأهلي (بيروت البلدي). يجهد الأهلي (عاشر 14ن) لكسب شيء يريحه نهائياً من خطر الهبوط، فيما يلعب المبرة مرتاحاً وطامحاً إلى تحسين الصورة. (سابع 23ن). فاز المبرة ذهاباً 2ـ1.
الغازية × التضامن (صيدا): يطلب الغازية (حادي عشر 12ن) فقط الفوز من قريبه المطمئن (سادس 24)، ليبقى في منافسة شرسة للبقاء حتى الأسبوع الأخير. فاز التضامن ذهاباً 3ـ0.
الإصلاح × الحكمة (صور): لقاء الكسر، الحكمة للفوز فقط (ثاني عشر 10ن) والتعادل قد يرضي الإصلاح (تاسع 14ن). فاز الإصلاح ذهاباً 2ــ1.