strong>كشفت نتائج الأسبوع عن سقوط ورقة الحكمة رسمياً إلى الثانية، فيما عزّز الأهلي والغازية وضعهما بفوزين ذهبيّين على المبرّة والتضامن، لتبقى الورقة الثانية بينهما مع الإصلاح، ومدّد العهد أمله الكبير باللقب والنجمة وصيفاً منفرداًحافظت نتائج الأسبوع على ترتيب فرق المقدمة من فوق، إذ فاز العهد والنجمة وتعادل الصفاء والأنصار، وكذلك بقي ترتيب رباعي «التحت» كما هو، لتمدد مهلة الحسم أسبوعاً آخر.

المبرة × الأهلي (0 - 1)

عاد فريق الأهلي صيدا بثلاث نقاط غالية من فوزه على مضيفه المبرة، على ملعب بيروت البلدي. واستحق الضيوف الفوز مع تحركات الثنائي مازن جمال الخطير وزميله مهدي شاهين، فصنعا أبرز الفرص، انفرادية لجمال أنقذها الحارس أحمد الصقر وثانية (44)، إضافة إلى فرصتين لشاهين (27 و48).
وفي الشوط الثاني، سجل أحمد اليمني للأهلي هدف الفوز من ركلة جزاء بعد عرقلة المبراوي جواو لأحمد اليمني (62). وكاد جمال أن يعززها، لكن مدافع المبرة سعد الدين بلهوان أنقذها عن خط المرمى (76)، لتليها فرص صيداوية عبر شحود لم تثمر.
■ أصيب الحكم الرئيسي علي صباغ بالتواء في الكاحل (4)، ليدخل مكانه الحكم الرابع بلال سلوخ الذي أكمل المباراة بمعاونة حسين فرج وسامر بدر.

الغازية × التضامن (2-1)

قلب الشباب الغازية تأخره إلى فوز على ضيفه التضامن صور المطمئن بعد مباراة متقلبة على ملعب صيدا. واحتفظ الغازية بآمال كبيرة للبقاء ضمن الأضواء. تفوّق الفريق الصوري بالفرص في الشوط الأول وتكافأ في السيطرة وختمه التضامن متقدماً برأسية علي فقيه إثر كرة حرة (21)، وأهدر مصطفى حلاق سلسلة فرص للغازية.
وسيطر لاعبو الغازية على الشوط الثاني وأدرك لاسينا سورو التعادل برأسه من كرة عرضية لكابو (50)، وأهدر حلاق مجدداً بمواجهة الحارس فضل مسلماني (56)، وسنحت الفرصة الأهم لأحمد سبيتي، لكن الحارس ناصر المصري تصدى لركلة الجزاء (65)، وتوغل علي الحمصي عن الجناح وعكس كرة خلفية سددها سورو وتابعها عباس خليفة في الشباك (72).
قاد المباراة الحكم بسام عياد مع زياد مهاجر وهادي كسار.

الإصلاح × الحكمة (3-0)

الأسبوع المقبل: راسنغ والأهلي، الساحل والغازيّة، المبرّة والحكمة، التضامن والإصلاح
سقط الحكمة أمام مضيفه الإصلاح بثلاثية على ملعب صور أمام حوالى 700 متفرج.
وجاءت المباراة إصلاحية بامتياز حيث سيطر على مجرياتها بقيادة الكابتن هيثم زين الذي بكّر في التسجيل من ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة، وبعدها أصاب الضياع الحكمة الأخضر، ما سمح للمضيف بالإجهاز عليه فأضاف وسيم عبد الهادي الهدف الثاني برأسه إثر كرة عرضية من موسى زيات (27)، ورد الحكماوي مصطفى توسكا بكرة ارتدّت من القائم (33)، وحقق الإصلاح هدف الاطمئنان الثالث عبر علي صالح إثر بينية من زين فكسر التسلل وسدد في الشباك (45).
وواصل الإصلاح سيطرته في الشوط الثاني من دون أن يفلح لاعبوه بتسجيل مزيد من الأهداف مع إهدار فرص عدة، كان أبرزها تسديدة لزين (58) ورأسية لموسى زيات (66)، مقابل تسديدة بالعارضة لتوسكا إثر ركنية (78).
قاد المباراة الحكم وارطان ماطوسيان مع بلال زين ومحمد ضو.

الصفاء × الأنصار (1ــ1)

عادل الصفاء الأنصار، في قمة نظرية لم تكسر وضع أيّ منهما، السبت على ملعب صيدا، فبقي الصفاء رابعاً والأنصار ثالثاً، لكنهما ابتعدا أكثر خلف النجمة الوصيف.
ميدانياً، قدم الفريقان مستوى متواضعاً قليل الدسم، دون اسميهما أو حرارة لقاءاتهما المعتادة سابقاً. ورغم حيازة الصفاء الكرة أكثر، إلا أنه لم يختم فرصه بخطورة فاعلة، ولم يظهر الأنصار بمستوى ما قدمه أمام العهد في الكأس (3 ـ 1).
وبعد رأسيّة صفاويّة لمحمد طحان، حوّلها الحارس حسن مغنية، سحب الأنصاري محمد باقر بكرة ولعبها «خود وهات» مع برنس فانفرد وسجل في مرمى رفيقه السابق زياد الصمد (13). وكاد برنس أن يضاعفها لولا براعة الصمد، وختم الصفاوي علي صلاح الشوط بكرة خطيرة صدها المدافع راموس.
وكسب الصفاء ركلة جزاء من لمسة يد قاسم ليلا، فسجّلها علي صلاح بثقة هدف التعادل (46). وواصل الصفاء تفوقه لعباً، وخرج مالك حسون وربيع عطايا فتراجع الأنصار إلى منطقته، وتجاهل المعلق سوء أداء «أنصاره» فذكّر بفوز الأنصار قديماً على النجمة دون مبرر!
وحوّل الحارس مغنيّة كرة طارق العمراتي، وفك الأنصار الحصار وهاجم بلا نكهة، وكاد أن يحسمها عبر رأسية للبديل أحمد الخضر، صدّها الصمد ببراعة. هذا التعادل لم ينفع الفريقين.
قاد اللقاء الحكم أندريه حداد مع علي عدي ووائل الرمح.
■ يلعب الصفاء والنجمة (1 أيار)، والعهد والأنصار (2 أيار).
الترتيب العام: 1ــ العهد 50 نقطة، 2ــ النجمة 45، 3ــ الأنصار 41، 4 ــ الصفاء 39، 5 ــ راسنغ 25، 6ــ التضامن 24، 7 ــ المبرة 23، 8ــ الساحل 22، 9ــ الإصلاح 17، 10ــ الأهلي 17، 11ــ الغازية 15، 12ــ الحكمة 10 نقاط.
الهدافون: ماكيتي (النجمة) 22 هدفاً، ولكل من حسن معتوق ومحمود العلي (العهد) 11 هدفاً، ثم برنس (الأنصار) 10، فجواو (المبرة) 8 أهداف.

الصداقة بطل السيّدات ذهاباً

أحرز الصداقة لقب بطل الذهاب لبطولة السيدات عندما تصدر المرحلة بفارق الإصابات أمام أتلتيكو، وفاز الصداقة على ضيفه الشباب العربي 6-1 على ملعب الصفاء، في المرحلة الخامسة. وسجلت للصداقة لارا بهلوان (2) وسارة بكري وسارة حيدر (2) وريم شلهوب، وللشباب العربي هبة الجعفيل. وفاز أتلتيكو بيروت على الأدب والرياضة كفرشيما 6-0 على ملعب النجمة. وسجلت الإصابات رومي يحشوشي (2) وسناء شاهين (2) ورندة الرواس وديما كريّم.


مهرجان المنار

أطلقت قناة المنار استفتاءها السنوي الذي تقيمه في نهاية موسم كرة القدم بمشاركة نحو 120 إدارياً وخبيراً كروياً ولاعباً وإعلامياً رياضياً.
وستعلن نتائج الاستفتاء في حفل خاص تحت عنوان «مهرجان كرة المنار الرابع عشر» في 17 أيار. وكان لاعب العهد صالح سدير قد أحرز جائزة العام الماضي.


الشبيبة بلاط إلى الأضواء وفوز الزهراء على البوشرية

تغلّب الزهراء طرابلس، المتصدر، على الشبيبة البوشرية، حامل اللقب، 3-0 (25-18، 26-24، 34-32) على ملعب نادي شبيبة حامات في المرحلة التاسعة من دور الستة، «فاينال سيكس» بطولة الكرة الطائرة. قاد المباراة الحكمان الدوليان حنا الزيلع وشبل ضرغام. وفي مباراة هامشية، فاز القلمون على الجيش 3-0 (25-19، 25-19، 25-21) على ملعب نورث هافن. قاد المباراة الحكمان الدوليان شبل ضرغام وحنا الزيلع.
وتختتم المرحلة غداً بمباراة الأنوار الجديدة مع الانطلاق أنفة في مجمع المر (الساعة 19:00).

بطولة الثانية

صعد الشبيبة بلاط إلى مصافّ أندية الدرجة الأولى إثر فوزه في سلسلة الدور النهائي 2-1 على المشعل كوسبا بفوزه عليه 3-2 (25-19، 9-25، 25-21، 22-25، 15-10) على ملعب جامعة البلمند، في المباراة الثالثة الفاصلة. وسيخوض المشعل دورة تصفية خاصة بالصعود والهبوط مع السفارة الأميركية.
(الأخبار)