سيكون النجمة اللبناني أمام مفترق طرق في مشواره القاري عندما يستضيف فريق القادسية الكويتي اليوم (الساعة 18:00) على ملعب المدينة الرياضية في بيروت، في مواجهة صعبة ومفصلية ضمن المرحلة الخامسة، قبل الأخيرة، من الدور الأول لكأس الاتحاد الآسيوي ضمن المجموعة الرابعة.ويحمل النجمة النبيذي راية الكرة اللبنانية بعدما فقد العهد فرصه ببلوغ الدور الثاني.
وتكمن صعوبة المباراة في أن البطاقتين حُصرتا بين القادسية متصدر المجموعة (8 نقاط) والاتحاد السوري الثاني (7 نقاط) الذي يتفوق بفارق المواجهات على النجمة (7 نقاط)، ويحل إيست بنغال الهندي رابعاً من دون نقاط. وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل 1ـ1 في الكويت.
ويدخل النجمة اللقاء مكتمل الصفوف مع استقرار فني بقيادة المدرب المصري الخبير عبد العزيز عبد الشافي «زيزو» الذي رأى أن المباراة الأخيرة في الدوري التي فاز فيها على شباب الساحل 2ـ0 كانت بمثابة استعداد مهم للمباراة. ورأى زيزو أن مواجهة القادسية ستكون صعبة للغاية والحسابات كثيرة لتحقيق نتيجة إيجابية، وسيطغى على اللقاء التكتيك العالي مع الحلول الفردية لدى اللاعبين.

القادسية: جاهز رغم الضغوط

يسعى النجمة إلى نتيجة إيجابية، والخسارة تعني إقصاءه في حال فوز الاتحاد
وافق المدرب أحمد الدشتي المدرب «زيزو» على أن المباراة مصيرية والفوز يقرّب من التأهل، ورأى أن فريقه يتعرض لضغوط فنية بفعل كثافة المباريات المحلية والخارجية.
وتزخر صفوف القادسية بكثير من اللاعبين البارزين على الساحتين الخليجية والآسيوية، منهم البارزون بدر المطوع والسوري فراس الخطيب وخلف السلامة ولاعبا الوسط السوري جهاد الحسين والعاجي إبراهيما كيتا.
* وستُفتح أبواب الملعب أمام الجمهور، الساعة 16:30، وحدد بيع البطاقات بسعر 5 آلاف ليرة للدرجة العادية و25 ألف ليرة للمنصة.
وفي المجموعة عينها، يستضيف الاتحاد على ملعب الحمدانيين في حلب فريق إيست بنغال في مواجهة سهلة للفريق السوري.

العهد × ناساف

في المجموعة الثالثة، يلتقي العهد اللبناني ومضيفه ناساف كارشي الأوزبكي في طشقند. وسيخوض الفريق اللبناني المباراة بلا ضغوط إثر خروجه من المنافسة على بطاقة للتأهل، ويسعى ناساف إلى التأهل من بوابة العهد. وكان الفريق الأوزبكي قد فاز ذهاباً 4ـ0، في بيروت.
وأكد مدرب العهد محمود حمود أن فريقه سيخوض المباراة على نحو عادي ودون تهاون، مع إمكان إشراك لاعبين يافعين واحتياطيين بغية إعطائهم خبرة المباريات الخارجية.
وضمن المجموعة عينها، يلتقي كاظمة الكويتي المتأهل وضيفه الجيش السوري الذي يتمسك ببصيص أمل. ويقدم الفريق الكويتي أداءً جيداً في المسابقة، وبات مرشحاً بقوة للظفر باللقب، فيما يدرك الجيش أنه لا خيار أمامه إلا الفوز لأن أي نتيجة غير ذلك تعني خروجه من البطولة رسمياً.
ويحتاج ناساف إلى تحقيق الفوز مقابل خسارة الجيش أو تعادله مع كاظمة لكي يتأهل، وتنحصر طموحات الجيش في تحقيق الفوز على كاظمة بانتظار خوض المواجهة الحاسمة مع ناساف في دمشق الأسبوع المقبل.
* وفي مجموعات شرق آسيا، وضمن السابعة، يلتقي فريق «في بي» من جزر المالديف وضيفه بيرسيوا وامينا الإندونيسي، وموانغ تونغ يونايتد التايلاندي وضيفه ساوث تشاينا من هونغ كونغ.
وفي الثامنة، يستضيف دا نانغ الفيتنامي فريق تاي بورت التايلاندي، وتاي بو من هونغ كونغ فريق جيلانغ يونايتد السنغافوري.
وكانت أندية تشرشل الهندي (المجموعة الثانية) وكاظمة الكويتي (الثالثة) ودا نانغ الفيتنامي (الثامنة) قد ضمنت تأهلها إلى الدور الثاني (دور الـ16).