يلعب ليفربول الانكليزي في ضيافة اتلتيكو مدريد الاسباني، ويستقبل هامبورغ الالماني فولام الانكليزي، الليلة، في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة «يوروبا ليغ» لكرة القدم.على ملعب «فيسنتي كالديرون» في العاصمة الاسبانية، يعود ليفربول الى معقل اتلتيكو مدريد من دون نجمه الاسباني فرناندو توريس الذي ستحرمه الاصابة من مواجهة فريقه السابق، وذلك بعدما غاب ايضاً عن مواجهة الفريقين الموسم الماضي في الدور الاول من مسابقة دوري ابطال اوروبا، وقد انتهت المباراتان بالتعادل 1-1 ذهاباً و1-1 اياباً.
ويسعى ليفربول الى انقاذ موسمه المخيّب للغاية من خلال مواصلة المشوار في هذه المسابقة على حساب مضيفه الاسباني، وذلك لأن فريق «الحمر» خرج خالي الوفاض من المسابقات المحلية الثلاث، وهو قد يعود حتى الى «يوروبا ليغ» الموسم المقبل لأن حظوظه ضئيلة جداً في الحصول على المركز الرابع في الدوري المحلي وبالتالي المشاركة في دوري الابطال.
وعلى ملعب «نوردبانك أرينا» الذي سيحتضن المباراة النهائية للمسابقة في 12 ايار المقبل، يسعى هامبورغ الى تجنب المصير الذي مني به شاختار دونتيسك الاوكراني بطل الموسم الماضي ويوفنتوس الايطالي وفولسبورغ الالماني لأن هذا الثلاثي كان ضحية فولام الذي فرض نفسه «الحصان الاسود» للمسابقة القارية بامتياز.
وستكون المواجهة الاولى بين هامبورغ وفولام الذي يبلغ دور الاربعة لإحدى المسابقات الاوروبية لأول مرة في تاريخه. ويسعى الفريق اللندني الذي يشرف عليه روي هودجسون الى مواصلة مغامرته لكنه يواجه عزم مضيفه وإصراره على ان يكون حاضراً في ملعبه في النهائي. وسيكون الفريق الالماني مرشحاً لحسم الفصل الاول من هذه المواجهة، وخصوصاً انه لم يخسر على ارضه وأمام جماهيره في مبارياته السبع الاخيرة في هذه المسابقة (6 انتصارات وتعادل)، اذ تعود خسارته الاخيرة في ملعبه الى الدور التمهيدي الثالث عندما سقط امام رينجرز الاسكوتلندي 0-1.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
اتلتيكو مدريد الاسباني - ليفربول الانكليزي (22.05)
هامبورغ الالماني - فولام الانكليزي (22.05)
وتقام مباراتا الاياب الخميس المقبل.