يخوض الأهلي المصري لقاء الذهاب من دور الـ 16 لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم أمام مضيفه الاتحاد الليبي، اليوم الجمعة ( التاسعة بتوقيت بيروت). وقد اقترب الأهلي من الاحتفاظ بدرع الدوري المصري للمرة السادسة على التوالي، وبات على بعد نقطة واحدة.<1--break-->وتتشابه ظروف الفريقين في أمور كثيرة، منها اقتراب الاتحاد الليبي من حصد الدوري الليبي للمرة السادسة على التوالي، إضافةً إلى الشعبية الجارفة واللون الأحمر المشترك. ويغيب عن الأهلي عماد متعب وأحمد علي وأحمد فتحي للإصابة، لذلك سيعتمد حسام البدري على مجموعة الشباب لسد الفراغ في صفوف الفريق.
ويواجه الإسماعيلي المصري مضيفه الهلال السوداني على ملعب أم درمان، الأحد تحت عنوان بلوغ دوري المجموعات. وفي مواجهة عربية

يغيب عن الأهلي 3 لاعبين أساسيين وسيعتمد البدري على الشباب
أخرى، يحل المريخ السوداني ضيفاً على الترجي التونسي في العاصمة تونس، فيما يلعب وفاق سطيف الجزائري مع ضيفه زاناكو الزامبي، ومواطنه شبيبة القبائل مع بترو اتلتيكو الأنغولي. ويواجه مازيمبي الكونغولي الديموقراطي مضيفه دجوليبا المالياني، كما يلعب ديناموس من زيمبابوي مع غابورن يونايتد البوتسواني وسوبر سبورت الجنوب أفريقي مع هارتلاند النيجيري.
كأس الاتحاد
تنطلق اليوم مباريات دور الـ 16 لكأس الاتحاد، فيلعب الفتح الرباطي المغربي مع الملعب المالياني. وتستكمل المباريات الأحد فيلعب قطن سبور الالكاميروني مع بريميرو أغوستو الانغولي، وبتروجيت المصري مع الصفاقسي التونسي، والأمل السوداني مع بلوزداد الجزائري، وسيمبا التنزاني مع حرس الحدود المصري، وواري فولفز النيجيري مع كابس من زيمبابوي، واي سي فان من النيجر مع موتيما الكونغولي، وفيتا الكونغولب مع انييمبا النيجيري. وتقام مباريات الإياب في 9 أيار المقبل.