Strong>واصل العهد كسر منافسيه على اللقب، فتجاوز حاجز النجمة وأبعده 5 نقاط، بعدما سبق أن عزل الصفاء، ليبقى الأنصار الأقرب إليه بفوزه على التضامن، وفاز الصفاء على الاهلي، والمبرة على الإصلاححقق الأنصار فوز «حق العودة» الى المنافسة فعاد وصيفاً بفارق 3 نقاط ليتراجع النجمة ثالثاً، ويعزز الصفاء نقاطه رابعاً.

الأنصار × التضامن (1ــ0)

انتظر الانصار 56 دقيقة ليسجل هدفه الوحيد في مرمى التضامن الصوري، في طرابلس.
بدأ الأنصار بقوة لدقائق قبل ان يسترد الأحمر المبادرة، بكرات خطرة أبرزها لفيصل عنتر صدها الحارس حسن مغنية ببراعة (13)، وعاد الأخضر لأفضليته دون فاعلية، وانفرد عنتر وسدد بقوة فلامست كرته القائم.
وبعد تبادل للعب، مع أفضلية أنصارية، سجل ادي برنس هدف الفوز اثر كرة حرة من مالك حسون البديل حوّلها لوب فوق الحارس (56).
ولم ينجح الانصار في تعزيز النتيجة فصدمت كرة ربيع عطايا المقص (81)، ليعود بفوز ضمن له حق العودة الى المنافسة الجدية على اللقب.
■ قاد اللقاء الحكم بسام عياد، زياد مهاجر ومصطفى طالب.
الأهلي × الصفاء 0-1
استعاد الصفاء توازنه بفوز ضروري على مضيفه الأهلي صيدا 1-0.
سيطر الصفاء تماماً وبدا مصمماً على الفوز فصنع دستة من الفرص أبرزها لهيثم عطوي في العارضة (24)، ورأسية للعراقي علي هاشم (31) مقابل حركة مفككة وتكتل دفاعي أهلاوي.
وتواصل أداء الصفاء وفرصه الى أن فكّ «لحام» شباك الأهلي بهدف مهاري للعراقي هاشم (53)، واستفاق الأهلي متأخراً بشن هجمات أبرزها لكمارا (66)، دون أي تعديل.
■ قاد المباراة الحكم اندريه حداد مع أحمد قواص وحسين فرج.

المبرة × الإصلاح (3 ـ 2)

الجيش يخرج جمهور الإصلاح الحاضر... في غياب الاتحاد
شهد ملعب برج حمود مباراتين، الاولى بين المبرة والإصلاح وانتهت «مبراوية»، والثانية بين جمهور الإصلاح والقوى الامنية، تخللها عراك بالايدي واقتحامات ورفس أبواب وإيقاف للعب وصولاً الى الإخراج بالقوة، الى أن خسر الاصلاح لعباً وفاز جمهوره بالمتابعة من الجسر المحاذي.
افتتح هيثم زين التسجيل من «بنالتي» (د15)، ثم أهدر جونيور فرصة التعادل اذ لامست كرته المقص! وعوّض حين مر وهز الشباك (38)، وصد الحارس الصقر كرة لعلي موسى.
في الشوط الثاني، بكّر المبرة في تسجيل هدفين متتاليين (52 و54)، الاول حين حوّل رافايل عرضية حسن حمود برأسه، والثاني كرة من علي العطار لفها جونيور المتألق داخل المرمى. وواصل المبرة تفوقه مقابل مرتدات عقيمة للإصلاح، فزادت الخشونة ليلجمها الحكم «النجم» ببطاقاته 7 مرات، الى أن نجح المندفع موسى الزيات في تسجيل هدف ثان إصلاحي رائع (85) قلّص الفارق فقط.
■ قاد اللقاء طلعت نجم مع علي عدي ووائل الرمح.
■ بعد دقيقة على انطلاق المباراة طلب الضابط إيقافها لإخراج الجمهور، ثم استؤنفت بعد 8 دقائق.

العهد × النجمة (2ــ0)

لعب العهد متكاملاً بروح الفوز، وحركة جماعية «حمودية» منظمة تميزت بفاعلية هجومية أخطر، فيما لعب النجمة بحركة بطيئة قابلها العهد بضغط على حائز الكرة فتمكن من عزل هجومه في الشوط الاول خصوصاً. (السبت على ملعب صيدا).
بدأ النجمة اللعب بثلاثة مهاجمين، ناصر الدين ومغربي وماكيتي، لقطف هدف السبق، إلا أن وسطه بدا بطيئاً وهجومه عاجزاً ما أراح مرمى العهد كثيراً، قبل أن يختلف الوضع في الشوط الثاني.
تقدم العهد مبكراً عبر كرة من المهندس عباس عطوي أمامية الى المندفع حسين علوية فانفرد ولكزها زاحفة الى شباك فريجي (5).
وتفوّق النجمة لعباً لدقائق الى أن مرر ناصر الدين كرة مهندسة قابلها ماكيتي «التائه التعبان» في حضن الحارس محمد حمود (36)، ورد العهدي محمود العلي بكرة سهلة فوق العارضة (42)، وأصابت كرة حسين علوية بطن عارضة النجمة وارتدت (44)، وأضاع رأس علي حمام أفضل فرصة من بُعد مترين.
ورغم بداية جيدة للنجمة في الشوط الثاني، الا أن معتوق اخترق الدفاع المفتوح والبطيء فانفرد و«سكب» كرته فوق الحارس الخارج فريجي (52). وضغط النجمة طويلاً مقابل تراجع عهدي، وبعد كرة لشمص فوق وقذيفة لناصر الدين صدها حمود ردّ علي علوية البديل فانفرد وأضاع (88)، وفشلت محاولة ثلاثية للنجمة في التسجيل أمام المرمى، وصد الحارس حمود قذيفة لنجارين (92)، قبل أن تنقطع الكهرباء كلياً قبل ثوان من الختام.
■ قاد اللقاء الحكم علي صباغ مع زياد بيراق وحسين عيسى.
■ غاب كابتن النجمة عباس عطوي، لسوء علاقات داخلية، وبدا مكانه شاغراً للاسبوع الثاني.
■ مباراتان مؤجلتان:
تستكمل منافسات الاسبوع الـ16 بمباراتين: يلعب الساحل × الحكمة، والراسينغ × الغازية (يوم 17 آذار الجاري).
■ الهدافون: ماكيتي النجمة 19 هدفاً، حسن معتوق العهد 10، وثالثاً جونيور المبرة 9.
■ الترتيب العام: العهد 38 نقطة، الأنصار 35، النجمة 33، الصفاء 29، التضامن 21، المبرة 21، الراسينغ 19، الساحل 19، الاصلاح 13، الاهلي 10، الحكمة 10، الغازية 8 نقاط.

السلام يفرض مباراة فاصلة

توّج السلام صور بطلاً للدرجة الثانية بنقاط كاملة في مباريات المربع الذهبي إثر تحقيقه الفوز الثالث توالياً على الإخاء الأهلي عاليه 2-0، على ملعب الصفاء أمام 1000 متفرج، واستغل فريق الخيول سقوط الإخاء مستعيداً أمله بالصعود إلى الأضواء بفوزه على طرابلس الرياضي 2-1، في جونية البلدي أمام 400 متفرج.
وسيحتكم الخيول والإخاء الى مباراة فاصلة سيحدد الاتحاد موعدها ومكانها لاحقاً لتحديد مُرافق السلام الى الدرجة الأولى، وهذا هو العام الثاني على التوالي الذي تمدّد فيه بطولة الدرجة الثانية.
وفي المباراة الأولى، سجل للسلام صور نصار نصار (50) ومحمد نصار (89). قاد المباراة الحكم محمد منصور مع أحمد قواص وهادي كسار، وميلاد خرما رابعاً.
وفي المباراة الثانية، سجل للخيول فضل السيد وأحمد ضاهر، ولطرابلس بسام أسعد (30، 45،56). كما أضاع السيد ركلة جزاء (7). قاد المباراة الحكم طلعت نجم مع علي عيد ومحمد ضو، وحسام الدقدوقي رابعاً.
(الأخبار)


الأنصار بطل الناشئين

أحرز ناشئو الأنصار بطولة لبنان بعد فوزهم على طرابلس 2 - 1 في جونية وخسارة العهد أمام الشباب العربي 2 - 3 على ملعب الصفاء في ختام المربع الذهبي. وأشار رئيس النادي كريم دياب إلى أن الاستراتيجية التي اعتمدتها الإدارة بالاعتماد على الفئات العمرية بدأت تأخذ مفعولها، والدليل إحراز لقبي الشباب والناشئين.