سيكون «التعويض» شعاراً لمعظم النوادي العربية المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم مع انطلاق المرحلة الثانية من الدور الأول. ففي المجموعة الأولى، يسعى الغرافة القطري إلى تحقيق فوزه الثاني عندما يستضيف الأهلي السعودي. وكان الغرافة قد عاد في الجولة السابقة بفوز ثمين خارج أرضه على الجزيرة الإماراتي 2-1، ليتصدر المجموعة مشاركة مع الاستقلال الإيراني الذي فاز بالنتيجة ذاتها على الأهلي في جدة. وإذا خرج الفريق القطري بنقاط المباراة الثلاث من مواجهته مع الأهلي فسيعزز حظوظه في بلوغ دور الـ16 للمرة الأولى.ويخوض الغرافة المباراة وهو يعاني من بعض الغيابات المؤثرة بسبب إصابة حارس مرماه قاسم برهان وقلب الدفاع بلال محمد، لكنّ الفريق القطري يملك البديلين المناسبين وهما عبد العزيز علي وجورج كواسي.
ويأمل الجزيرة تحقيق نتيجة إيجابية عندما يحل ضيفاً على الاستقلال في ملعب «آزادي» في طهران. وفشل الجزيرة في تحقيق أي فوز في المباريات السبع التي خاضها خلال مشاركتين حتى الآن. ويتطلّع الاستقلال إلى فوزه الثاني توالياً، وهو يعتمد على فرهاد مجيدي صاحب هدفي الفوز على الأهلي، وانطلاقات المدافع خسرو حيدري على الجهة اليمنى، كذلك يضم في صفوفه لاعبين مميزين مثل الدولي هادي شكوري وآراش برهاني وساوش أكبر بور والبرازيلي فابيو دانيال. وفي الثانية، يواجه الوحدة الإماراتي اختباراً صعباً عندما يستضيف بونيودكور الأوزبكي في أبو ظبي. وتكمن صعوبة مهمة الوحدة في أنه لم يقدم العرض المطلوب منه في الجولة الأولى حين سقط أمام مضيفه ذوب آهن الإيراني 0-1، فيما وجّه بونيودكور

النقاط الثلاث للغرافة تقرّبه من الدور 16 للمرة الأولى
إنذاراً شديد اللهجة إلى منافسيه في المجموعة عندما فاز على الاتحاد السعودي حامل اللقب عامي 2004 و2005 بثلاثة أهداف نظيفة في طشقند، بقيادة مدربه البرازيلي لويز فيليبي سكولاري والنجمين المخضرمين ريفالدو ودنيلسون.
ويسعى اتحاد جدة السعودي إلى تعويض خسارته المذلة أمام بونيودكور، وذلك عندما يستضيف ذوب آهن أصفهان الذي يلتقيه على ملعب الأمير عبد الله الفيصل.
يخوض سيونغنام الكوري الجنوبي اختباراً صعباً أمام ضيفه ملبورن فيكتوري الأوسترالي ضمن المجموعة الخامسة، التي يلتقي فيها أيضاً بكين غوان الصيني مضيفه كاواساكي الياباني.
وفي المجموعة السادسة، ستكون الأنظار موجهة إلى المواجهة النارية بين تشونبوك هيونداي موتورز بطل كوريا وضيفه كاشيما انتلرز. والمباراة الثانية في هذه المجموعة بين تشانغ تشون الصيني وضيفه برسيبورا جايابورا الأندونيسي.