قسيس بطلاً للشطرنج السريع
تصدّر الأستاذ الدولي أنطوان قسيس بطولة الشطرنج السريع (حسب النظام السويسري) التي نظّمها اتحاد اللعبة في صالة جامعة بيروت العربية بمشاركة 52 لاعباً ولاعبة. واتسمت البطولة بالنديّة الزائدة، حيث حصل كلّ من قسيس ومنافسه محمود شامية على 6 نقاط من أصل 7، إلا أن الجولات الإضافية حددت قسيس بطلاً وشامية وصيفاً. واللافت في البطولة دخول ثلاثة ناشئين على خط المنافسة هم: عمر الجاويش (14 سنة) وإبراهيم شحرور (14 سنة) وميشال عضيمي (15 سنة)، ليحل الجاويش ثالثاً في البطولة برصيد 5،5 نقاط. أشرف على البطولة الحكمان الدوليان شحادة أبو نمري وإيلي هوليشيان والحكم الوطني علي الجاويش.

وشطرنج «هايغازيان»

نظّمت جامعة هايغازيان دورتها السنوية الجامعية الثامنة في الشطرنج السريع للفردي والفرق، تحت إشراف اتحاد اللعبة. شارك في البطولة 51 طالباً وطالبة من 13 جامعة، وتألّفت المباراة من 6 جولات. وفي الترتيب النهائي للفردي، حلّ محمود شامية بـ6 نقاط في المركز الأول، تلاه مروان نصار وعلي عطوي وسيرج ورد ولكل منهم 5 نقاط. وفي ترتيب الفرق حلّت الجامعة اللبنانية في المركز الأول بـ19 نقطة واليسوعية (16،5) فهايغازيان (15،5).

«ملاكمة» في ذكرى معروف سعد

لمناسبة الذكرى الـ35 على رحيله، وتحت إشراف الاتحاد اللبناني للملاكمة، نظّمت اللجنة الوطنية لتكريم الشهيد معروف سعد دورة في الملاكمة في المركز الثقافي في صيدا. وشارك في النزالات 35 ملاكماً من 4 أندية، وتصدّر الفئات: حكمت سعد (60 كلغ)، يوسف البرناوي (64)، حسن ناصيف (69)، كريم بو حمدان (75) ومحمد العركاوي (81). وفي ترتيب الأندية حلّ الجيش أول وتلاه الشعبي.

لجان وترقيات في الكيك بوكسينغ

شكّلت الهيئة الإدارية لاتحاد الكيك بوكسينغ – سافات، في اجتماعها الذي عقدته الأربعاء الماضي برئاسة رئيسها عبد الرحمن الريّس، اللجان الإتحادية، وقبلت الهيئة انضمام ثلاثة نوادٍ الى عائلة الاتحاد هي جمعية الفنون القتالية، وجمعيات عيتات الرياضية، والبنزاي الرياضي (مزاولة نشاط)، وكلفت الأمين العام ونائبه الكشف على مواقع النوادي.

«البلدي» جاهز... لمن؟

منذ ثلاثة أشهر تقريباً سُحب ملعب بيروت البلدي من التداول الكروي الرسمي، على أمل استصلاح أرضيّته بعد ورشة حُددت بـ6 أسابيع، وها هو قطار الدوري يصل إلى المحطة 17 والملعب خارج الاستعمال، علماً بأنه قد أصبح في جهوزية تامة لاستضافة المباريات منذ أسبوعين، فهل استأنست الأندية بالتوجّه شمالاً وجنوباً؟