Strong>آلت نتيجة الاستفتاء السنوي لمجلة «الحدث الرياضي» اللبناني إلى اختيار النجم الجزائري مجيد بوقرة أفضل لاعب كرة عربي لعام 2009 بعد قيادته منتخب بلاده إلى نهائيات كأس العالماختير الجزائري مجيد بوقرة أفضل لاعب كرة قدم عربي في استفتاء مجلة «الحدث الرياضي» اللبنانية لعام 2009. وخلف بوقرة النجم المصري عمرو زكي الذي أحرز الجائزة الموسم الماضي. وتنافس بوقرة لاعب الرينجرز الإسكوتلندي بشدة مع المغربي مروان الشماخ، مهاجم بوردو بطل فرنسا.
ويأتي حصول بوقرة (27 عاماً) على الكرة الذهبية في النسخة 27 بعد 22 عاماً من تتويج مواطنه رابح ماجر (1987)، وتقدم في الاستفتاء الذي شارك فيه 158 ناقداً ومحللاً ومعلقاً وإعلامياً من 17 بلداً عربياً، بفارق 13 نقطة فقط عن الشماخ، والفضل في ذلك يعود إلى مساهمته في تأهل منتخب بلاده والمنتخب العربي الوحيد إلى نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا. وحلّ المصري أحمد حسن ثالثاً بـ188 نقطة أمام السعودي محمد نور بـ165 نقطة والتونسي أسامة الدراجي خامساً بـ48.
ونال الإماراتي عامر عبد الرحمن جائزة أفضل لاعب واعد خلفاً لمواطنه أحمد خليل، وتقدم بفارق كبير على الجزائري رفيق حلّيش، فيما حل ثالثاً الواعد المصري أحمد شكري لاعب الأهلي الذي تقدم بدوره على المغربي عادل تاعرابت والتونسي يوسف المساكني. وكان عبد الرحمن (19 عاماً) الملقب «ميسي العرب»، قد اختير ضمن أفضل 10 لاعبين في كأس العالم للشباب الأخيرة في مصر، وصنفته مجلة «وورلد سوكر» أفضل خامس لاعب صاعد في العالم بعدما قاد منتخب بلاده إلى الدور ربع النهائي في مونديال الشباب.
وعلى صعيد الحكام، أحرز الدولي الإماراتي علي حمد «الصافرة الذهبية» متقدماً بفارق 25 نقطة أمام الجزائري محمد بنوزة و28 أمام السعودي خليل جلال الغامدي.
وحصل الإماراتي صالح المرزوقي على جائزة الراية الذهبية متفوقاً على المصري ناصر صادق والتونسي البشير الحساني والسوري تمام حمدون.