قاد كريس بوش والايطالي أندريا بارنياني فريقهما تورنتو رابتورز للفوز على ساكرامنتو كينغز 115-104 بتسجيلهما 36 و22 نقطة على التوالي ضمن الدوري الاميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة، ملحقاً بمنافسه الخسارة السادسة على التوالي. ولم تحسم المباراة إلا في الربع الاخير الذي دخله ساكرامنتو متفوقاً على منافسه لكنه فشل في المحافظة على تقدمه في نهاية المباراة فخرج خاسراً بفارق 9 نقاط. وقال مدرب ساكرامنتو بول ويستفال: «نجحنا في التقدم في الربع الاخير من دون أن ننجح في حسم الامور في مصلحتنا بسبب إضاعتنا العديد من الرميات الحرة كما فشلنا في مراقبة بوش ايضاً». ولم يفز ساكرامنتو الا ثلاث مرات في مبارياته العشرين الاخيرة وقد سجل له في سلة تورونتو كل من كيفن مارتن (24 نقطة) وسبنسر هاوز (14 نقطة و11 متابعة).وعوّض اورلاندو ماجيك خسارته الجمعة امام واشنطن ويزاردز
92-91، في مباراة تقدّم فيها بفارق 21 نقطة في الربع الثالث قبل ان ينهار في اواخر المباراة، بتغلبه على بوسطن سلتيكس 96-89. وكان الربع الثالث خيراً هذه المرّة على اورلاندو الذي انهاه متفوقاً على منافسه 36-11 بعد ان سجل 19 نقطة متتالية خلاله ليحسم المباراة بنسبة كبيرة في مصلحته.
وكان اورلاندو متخلفاً في نهاية الشوط الاول بفارق 11 نقطة، لكن كلاً من فينس كارتر ودوايت هاورد سجل 9 نقاط في الربع الثالث ليتقدم فريقهما بفارق 7 نقاط.
وانتقد مدرب بوسطن دوك ريفرز فريقه بقوله «لقد نلنا ما كنا نستحقه، فريقي ممتاز على الورق لكن عندما يتقدم بفارق مريح يترك المبادرة للفريق المنافس فيستغل الاخير الامر ليعود الى اجواء المباراة، وهذا ما حصل تماماً ضد اورلاندو، وعندما تتخلف من الصعب العودة مجدداً».
وهذا برنامج مباريات اليوم: اورلاندو ماجيك × نيو اورليانز هورنتس، لوس انجلس لايكرز × سان انطونيو سبرز، غولدن ستايت ووريرز × دالاس مافريكس.
(أ ف ب)