Strong>يتواصل ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا في كرة القدم بمباراتين، حيث يستضيف شتوتغارت الألماني برشلونة الإسباني حامل اللقب، فيما يحل بوردو الفرنسي ضيفاً على أولمبياكوس اليونانييحلّ برشلونة الإسباني حامل اللقب ضيفاً ثقيلاً على شتوتغارت الألماني في ذهاب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا، لكن مهمة النادي الكاتالوني لن تكون سهلة، إذ إن أداء شتوتغارت تحسّن كثيراً منذ أن تسلم السويسري كريستيان غروس الإشراف عليه، إذ لم يذق طعم الهزيمة إلا في مناسبة واحدة خلال 9 مباريات، بينها فوزه في ست من أصل المباريات السبع الأخيرة له في الدوري المحلي. لكن الاختبار الذي ينتظره اليوم على ملعب «مرسيدس بنز أرينا» هو الأصعب على الإطلاق من دون أدنى شك لأنه يواجه فريقاً هو الأفضل حالياً على الصعيد الأوروبي والعالمي.
«نريد أن نحقق المفاجأة»، هذا ما قاله هداف شتوتغارت البرازيلي كاكاو عن مباراة اليوم بعد ساعات معدودة على تعملقه في الدوري المحلي أمام كولن (5ـ1) بتسجيله رباعية.
يمرّ شتوتغارت بفترة مميزة في الآونة الأخيرة تحت قيادة غروس
ويعي برشلونة الذي لم يذق طعم الهزيمة في المباريات التسع الأخيرة التي خاضها خارج قواعده في المسابقة الأوروبية الأم، أن المرحلة التي يمرّ بها مضيفه الألماني قد تصعب من مهمته في مباراة الذهاب خصوصاً، وهو الأمر الذي أكده قائده كارليس بويول بقوله: «نعلم أن الأمور لن تكون سهلة، إذا لم نكن في كامل تركيزنا فالأمور قد تذهب في طريق سيئ. في هذه المرحلة، الأخطاء قد تكون مكلفة للغاية».
وسيستعيد فريق غوارديولا في مباراة اليوم خدمات الثلاثي تشافي هرنانديز والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش والبرازيلي دانيال ألفيش بعد غيابهم عن مباراة السبت أمام سانتاندر.
ولا يملك شتوتغارت سجلاً مميزاً أمام الفرق الإسبانية، إذ فاز مرة واحدة فقط خلال 11 مباراة سابقة، كانت على أرضه ضد ريال سوسييداد (1ـ0) في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي موسم 1988ـ1989.
أما بالنسبة إلى برشلونة، فتعود مواجهته الألمانية الأخيرة إلى الموسم الماضي عندما تعادل مع بايرن ميونيخ 1ـ1 في ذهاب ربع النهائي بعدما فاز على النادي البافاري 4ـ0 ذهاباً.
وفي المواجهة الثانية، سيخوض بوردو الفرنسي الذي كان صاحب أفضل سجل في دور المجموعات، اختباراً صعباً أمام مضيفه أولمبياكوس اليوناني الذي يخوض غمار الأدوار الإقصائية للمرة الثالثة في تاريخه فقط.
ويسعى الفريق اليوناني إلى العودة بالتاريخ إلى موسم 1998ـ1999 عندما بلغ الدور ربع النهائي للمرة الأولى والوحيدة قبل أن يخرج على يد يوفنتوس الإيطالي. لكن مهمته لن تكون سهلة على الإطلاق في مواجهة رجال المدرب لوران بلان الذين لم يهدروا سوى نقطتين فقط خلال دور المجموعات.
وهذا برنامج مباريات اليوم (بتوقيت بيروت):
شتوتغارت الألماني × برشلونة الإسباني (21.45)
أولمبياكوس اليوناني × بوردو الفرنسي (21.45).
(أ ف ب)


رونالدو سيعتزل العام المقبل

كشف نجم كرة القدم البرازيلي رونالدو أنه سيعتزل اللعب نهائياً العام المقبل. وقال رونالدو (33 عاماً) الذي يلعب حالياً مع كورينثيانس، في مؤتمر صحافي، إنه سيواصل تمثيل ناديه بعد اعتزاله، لكن كسفير له.