صعد فريق الشانفيل إلى المركز الثالث ضمن بطولة «بنك ميد» لكرة السلة برصيد 14 نقطة، بعد فوزه الصعب على مضيفه أنيبال زحلة 78ـ73 (19ـ21، 35ـ38، 47ـ50) في افتتاح المرحلة الثامنة. وصعد أنيبال إلى المركز الخامس بـ10 نقاط.وكان صاحب الأرض قريباً من تحقيق المفاجأة وإسقاط ضيفه، إذ تقدم عليه في الأرباع الثلاثة الأولى قبل أن ينتفض الشانفيل في الربع الرابع ويسجّل 31 نقطة لينتزع الفوز بفارق 5 نقاط. ولا شك في أن نجم الفريق فادي الخطيب أدى دوراً كبيراً في فوز فريقه، إذ سجل 41 نقطة، ومن الطبيعي أن يكون أفضل لاعبي فريقه. في المقابل، قدّم لاعبو أنيبال أفضل مباراة لهم هذا الموسم، وخصوصاً خليل فريجي دفاعياً، لكن خبرة الخطيب أدّت دوراً ليفقد الزحلاويون فرصة تحقيق فوزهم الثالث في البطولة بعد الفوزين على الكهرباء وأنترانيك. وكان أفضل مسجل لاعب الشانفيل فادي الخطيب بـ41 نقطة. قاد المباراة الحكام رباح نجيم، جورج ضرغام وريشار الحاج.

الكهرباء × أنترانيك


سجل نجم الشانفيل فادي الخطيب 41 نقطة في زحلة
سجل فريق أنترانيك أول فوز له في البطولة، وكان على حساب مضيفه الكهرباء 83ـ75 (24ـ20، 38ـ41، 56ـ52) على ملعب الزوق. وكان أفضل مسجل لاعب الكهرباء مالكوم باتلز برصيد 32 نقطة، ومن أنترانيك ألكسندر ماكلاين بـ25 نقطة.
قاد المباراة الحكام زياد طنوس، نزير السعودي ومروان إيغو.
وبهذا الفوز أصبح أنترانيك سابعاً برصيد 9 نقاط، والكهرباء ثامناً وأخيراً بـ7 نقاط.
■ تختتم المرحلة اليوم عند الساعة 21.00، بلقاء الرياضي المتصدر بـ15 نقطة، وضيفه الحكمة السادس بـ9 نقاط، على ملعب الرياضي. وستكون مباراة اليوم الأولى للجنة الإدارية للحكمة التي ستنتخب اليوم، والتي من المتوقع أن تؤدي إلى فوز طلال مقدسي برئاسة النادي.