strong>اختتمت منافسات دور الـ16 لكأس لبنان في كرة القدم، أمس، بأربع مباريات تأهّلت فيها فرق النجمة والعهد والتضامن والإخاء الأهلي، درجة ثانية، بفوزه على الحكمة. وكان قد سبقها، السبت، فريقا الأنصار والإصلاح، والجمعة الساحل والمبرة.
شهدت المرحلة خروج الراسينغ أمام التضامن، والحكمة أمام الإخاء.

النجمة × الغازية ( 2 ــ 1)

وجد النجمة صعوبة بالغة في تخطّي الشباب الغازية 2-1 بعد وقت إضافي (الأصلي 1-1) في برج حمود. ورغم سيطرة «النبيذي»، تقدم الغازية بعدما استغل عباس خليفة سوء التفاهم بين مدافع النجمة قاسم محمود والحارس إيلي فريجة (22)، ورد النجمة سريعاً بهدف لبول رستم من ركلة حرة تحولت من المدافع قاسم ضاهر إلى شباك فريقه.
وفي الشوط الثاني، واصل النجمة ضغطه دون هز الشباك، إلى أن مرّر سيسي الكرة إلى داخل المنطقة ارتدّت من الحارس أحمد إسماعيل فحولها عباس عطوي عرضية تابعها علي ناصر الدين في المرمى (105). قاد المباراة الحكم وارطان ماطوسيان مع علي عيد ومصطفى بواب.
* سيلعب النجمة مع العهد.

العهد × الاجتماعي (8 - 1)

حقق العهد فوزاً كبيراً على الاجتماعي طرابلس، درجة ثانية، 8 - 1، على ملعب جونية. تقدم الاجتماعي بهدف مبكر لمحمود عبود (5)، فانتفض العهد ليطلق سداسية في الشوط الأول عبر فابيو (14)، حسن شعيتو (26 و45)، أحمد زريق (38 و39)، وزياد أبو عيد خطأ في مرماه (43)، وفي الشوط الثاني أضاف علي علوية وباسم مرمر هدفين (77 و86). قاد اللقاء الحكم رضوان غندور مع محمد ضو وسامر بدر.

التضامن × الراسينغ (4 - 2 بركلات الترجيح)

خطف التضامن صور بطاقة التأهل بفوزه على الراسينغ 4 - 2 بركلات الترجيح، بعد تعادل سلبي طويل، على ملعب صيدا. ,تفوق الراسينغ لعباً وخطورة، وخصوصاً في الشوط الأول، مع فرص عدة لدونالد وعلي بلوط. ونجح التضامن في دفاعه، فحدّ من خطورة الراسينغ عدا فرصة لعماد الميري (93). وفي ركلات الترجيح، فاز التضامن 4 - 2، بعد أن أهدر للراسينغ محمد بلاوني ووليد إسماعيل. حكم المباراة بسام عياد مع هادي كسار وطوني الطحش، وغاب الرابع!
■ سيلعب التضامن في ربع النهائي مع الأنصار.

الحكمة × الإخاء (1 ــ 2)

حقق الإخاء الأهلي عاليه، درجة ثانية، فوزاً لافتاً على الحكمة المتخبّط 2-1، على ملعب الصفاء، وتقدم عبر رمزي أبي حيدر (3) مع براعة لحارسه ربيع الكاخي، ونجح الحكمة بتشكيلة احتياطية في التعادل عبر الأوكراني ألكسندر، وبعد 4 دقائق سجل ربيع الحصري هدف التقدم الإخائي مجدداً (32) ليحافظ الإخاء والكاخي على النتيجة. حكم المباراة محمد المولى مع عقيل زلزلي وفادي مغنية.
*سيلعب الإخاء مع الساحل.

الأنصار × طرابلس (2 ــ 0)

فاز الأنصار بهدفين لمهاجمه العائد برنس عبيدي، بعدما صمد طرابلس طيلة الشوط الأول. سجل برنس هدفه الأول بكرة مررها أحمد الشوم (56)، وبعد طرد أيمن عبيد ( 74)، أضاف برنس الثاني بمهارة تجاوز فيها لاعبين والحارس (88). حكمَ اللقاء علي صباغ مع أحمد قواص وحسين عيسى.

الأهلي × الإصلاح (3 ـ 5 ترجيح)

تقدم الأهلي بهدف لأنس آغا بكرة تلقاها من علي فقيه (43)، وتحسّن أداء الإصلاح فسدد مازن جمال في القائم وسجل حسين ملك هدف التعادل بكرة رأسية من علي صالح (86). سيلعب الإصلاح أمام المبرة. حكم المباراة أندريه حداد مع علي عدي ووائل الرمح.


العلي يغيب 3 أسابيع