جوائز اتحاد التزلّج
وزّع الاتحاد اللبناني للتزلّج على الثلج الكؤوس على الفائزين والفائزات في جميع بطولاته لعام 2009، خلال حفل أقامه في فندق «مزار أنتركونتيننتال» في عيون السيمان – كفر ذبيان. وحضر عضو اللجنة الأولمبية الدولية ورئيس الاتحاد طوني خوري، نائبا الرئيس عصام مبارك ومحبوب سلامة، الأمين العام إدمون كيروز، عضو الاتحاد كميل مهنا، رئيس اللجنة الفنية باتريك مخباط، رئيس مجلس إدارة تليسكي الأرز المهندس جوني كيروز ومدير شركة مزار للسياحة والإشتاء كريستيان رزق. وكانت كلمة لرئيس الاتحاد رحّب فيها بالحاضرين لمناسبة تكريم الأبطال شاكراً الأهالي على دعمهم لممارسة أولادهم رياضة التزلّج. ثم تكلّم كيروز، فرأى أن الاتحاد أراد تكريم أبطاله وبطلاته في جميع بطولات لبنان ومسابقة كأس لبنان، شاكراً كل من تبرّع وشجّع على إقامة الحفل، خاصاً بالذكر زينا رزق جورج ورئيس اللجنة الفنية باتريك مخباط، كذلك شكر كيروز كل من عمل على إنجاح البطولات، وعلى رأسهم رئيس مجلس إدارة تليسكي الأرز المهندس جوني كيروز ومدير شركة مزار للسياحة والإشتاء كريستيان رزق وصاحب محطة اللقلوق سمير صعب ورئيس وأعضاء اللجنة الفنية والجيش اللبناني والصليب الأحمر اللبناني ورجال الصحافة والإعلام. وفي الختام، تمنّى كيروز النجاح لبرنامج موسم 2009 - 2010 بتضافر جهود الجميع.

تجميد الرياضة الكويتيّة

تبلّغت اتحادات كرة اليد والكرة الطائرة والجودو والتايكوندو في الكويت من الاتحادات الدولية للألعاب المعنية قرارات بمنعها من المشاركة في نشاطات الاتحادات المعنية بسبب إيقاف نشاط اللجنة الأولمبية الكويتية من قبل اللجنة الأولمبية الدولية.
وأملت هذه الاتحادات رفع الإيقاف عن النشاط الرياضي في الكويت بسرعة بعد إجراء الكويت التعديلات على القوانين الرياضية لتتماشى مع القوانين والميثاق الأولمبي. وكانت منظمة الاتحادات الدولية الأولمبية للألعاب الصيفية «أسويف» قد أبلغت جميع الاتحادات الرياضية الدولية قرار اللجنة الأولمبية الدولية المتمثل في إيقاف نشاط اللجنة الكويتية وطالبتها باتخاذ الموقف ذاته. وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قد أعلنت في الأول من كانون الثاني الجاري إيقاف النشاط الرياضي في الكويت، وذلك بعد أن انتهت المهلة المحددة لتعديل القوانين الرياضية بما يتوافق مع الميثاق الأولمبي وقوانين الاتحادات الرياضية الدولية.
ويستعد المنتخب الكويتي لكرة اليد للمشاركة في كأس آسيا في لبنان من 6 إلى 18 شباط المقبل المؤهلة إلى كأس العالم، وسيغادر الخميس المقبل إلى ألمانيا لإقامة معسكر تدريبي.

مقدسي في «سكور»

يستضيف برنامج «سكور» الرئيس الجديد لنادي الحكمة طلال مقدسي، اليوم عند الساعة 23.00 على شاشة « MTV» في حوار يتناول مستقبل النادي الأخضر. كذلك تتناول الحلقة البطولات الوطنية لكرة القدم مع سامي نصّار، وبطولة الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة وأخبار متفرقة. ويقدم البرنامج الزميل نجيب قاعي مع نتالي مامو وجورج سويدي وعماد أبي هيلا.