Strong>اكد البنك اللبناني الكندي قوته وبلغ الدور النهائي للدوري اللبناني لكرة القدم للصالات، بينما سيلتقي بروس كافيه مع الندوة القماطية لتحديد هوية الطرف الثاني في النهائي، الذي سيبلغه الفائز في ثلاث من خمس مباريات

اثبت البنك اللبناني الكندي ان وقوفه على رأس لائحة الترتيب العام في الاسابيع الاخيرة لم يكن صدفة، فتأهل الى الدور النهائي بعدما الحق خسارة مريرة ببروس كافيه حامل اللقب وثاني الترتيب 2-1، على ملعب مجمع اميل لحود الرياضي، في المرحلة العاشرة، الاخيرة اياباً.
ولم تمضِ دقيقة واحدة على انطلاق اللقاء حتى تمكّن نجم البنك اللبناني الكندي حسن معتوق من افتتاح التسجيل عندما انطلق على الجهة اليمنى وسدد كرة مباغتة مرّت بين قدمي الحارس الدولي ربيع الكاخي.
وقبل دقيقة على نهاية الشوط الاول حصل بروس كافيه على ركلة جزاء مشكوك في صحتها احتسبها الحكم علي أمين الذي ارتكب عدداً من الاخطاء التحكيمية المؤثرة. وانبرى خالد تكه جي لركلة جزاء، لكن نجم اللقاء الحارس سركيس اسكدجيان واصل تألقه مبعداً الكرة ومكرراً سيناريو مباراة الذهاب بين الفريقين عندما تصدى لزميله في المنتخب اللبناني بنفس الطريقة.
وكثرت الفرص على المرميين في الشوط الثاني، الا ان تألق اسكدجيان والحارس الآخر ربيع الكاخي حال دون وصول رفاقهما الى الشباك، حتى استغل سيرج سعيد خطأ في تنفيذ خطة «باور بلاير» من قبل بروس فخطف الكرة ولعبها ساقطة الى المرمى الخالي قبل 33 ثانية على نهاية اللقاء، الذي شهد هدفاً للعراقي مروان زورا مقلّصاً الفارق للخاسر.
وعلّق رئيس البنك اللبناني الكندي انطوان سعادة على انجاز فريقه بالقول: «كافحنا لتحقيق هذا الفوز رغم الاخطاء التحكيمية التي كادت ان تؤذينا في فترة ما خلال المباراة. سنتحضّر بشكلٍ جيّد للدور النهائي عبر اقامة بعض المباريات التحضيرية التي من شأنها ان تبقي على جهوزية لاعبينا الذين بذلوا مجهوداً رائعاً حتى الآن».
وعلى الملعب عينه، اكد الندوة القماطية احقيته بالمركز الثالث بعدما حقق فوزاً عريضاً على اولمبيك صيدا 12-1.
سجل للندوة علي بزي وخليل عواضة (3) وكريم كنفاني ومحمد شعيتو (5) وسامر رسلان (2)، ولأولمبيك محمد خرام.
وانهى الصداقة موسمه الاول في الدرجة الاولى بفوزٍ لافت على قوى الامن الداخلي 7-5، على ملعبه، لكنه لم يتمكّن من انتزاع المركز الرابع من الخاسر لتفوّق الاخير عليه بفارق المواجهات، اذ فاز 4-1 ذهاباً.
سجل للصداقة جعفر ابو طعام (2) ووائل كوثراني وعلي الاتات (2) ومحمد العلي وابراهيم رمّال، ولقوى الأمن الداخلي علي مرسل (3) وحسن رشيد وغسان كمال الدين.

غرب آسيا عندنا

أعلنت اللجنة العليا للاتحاد اللبناني لكرة القدم في غياب 4 أعضاء بينهم الرئيس هاشم حيدر (المعتكف عن المشاركة منذ 23 تشرين الثاني 2009)، مقررات أهمّها:
ـ الموافقة على استضافة بطولة غرب آسيا السادسة، كأس الرئيس الشهيد رفيق الحريري، وذلك بين 24/9 و3/10/2010.
ـ منح قناة الجزيرة الرياضية حقوق البثّ التلفزيوني الأرضي والفضائي والحقوق الإعلانية والتجارية لمباريات المنتخب الوطني في تصفيات كأس العالم 2014.
ـ تسمية سامي الشوم وغسان الخواجة للمشاركة في دورة للمدربين (فئة C) ستقام في قطر بدءاً من 21 شباط المقبل.
ـ تشكيل بعثة منتخب الأشبال (دون 14 سنة) إلى مهرجان آسيا للأولاد الذي سينظّمه الاتحاد الآسيوي في قطر من 21/2 إلى 6/3/2010.
ـ جدولة مباريات الدور ربع النهائي لمسابقة كأس لبنان، على أن تقام يومي السبت والأحد في 13 و14 شباط المقبلين، فيلعب السبت النجمة مع العهد في صيدا، والأحد، الإخاء الأهلي مع شباب الساحل (الصفاء) والإصلاح مع المبرة (جونية) والأنصار مع التضامن صور (صيدا).
ـ جدولة مباريات المرحلة الـ11 من بطولة الدرجة الثانية، فتبدأ الجمعة في 15 الجاري بمباراة الاجتماعي مع طرابلس (طرابلس ـ 2.15)، على أن تستكمل الأحد بخمس مباريات.

استقالة جورج لحفظ «المودة»!

قدم رئيس لجنة الشمال الياس جورج أمس (لاعب دولي سابق) استقالته من موقعه الإداري الكروي عبر كتاب خطّي أرسله إلى الاتحاد. وعند استيضاحه في دوافعه إلى الاستقالة، قال للأخبار: «الظلم لا يطاق، واستنكاراً للظلم الحاصل على نادي المودة وجدت نفسي مضطراً للتضامن معه عبر تقديم استقالتي».

جورج: الظلم لا يُطاق واستقالتي تأتي استنكاراً لما حصل
وقد عمد الاتحاد في مقرراته الأخيرة إلى إيقاف حارس مرمى فريق المودة حسن أبو لقمة لمدّة سنتين، بناءً على ما جاء في كتاب مراقب المباراة أيمن معاليقي الذي تذكّر بأن أبو لقمة كان في عداد المعتدين على حكام مباراة فريقه مع فريق طرابلس التي جرت قبل أكثر من أسبوعين، علماً بأنّ الكابتن الياس جورج كان قد طلب من معاليقي المشاركة في اجتماع لجنة محافظة الشمال مساء الاثنين الماضي، لكن الأخير لم يحضر إلى الاجتماع!
ومن مصادر شمالية مستنكرة، وصلنا أن إدارياً نافذاً في اتحاد الكرة يسعى جاهداً إلى إسقاط المودة إلى الدرجة الثانية، وفي سياق استكمال مخططه، كان اللجوء إلى إيقاف حارس المودة بغية إبعاده عن المباريات الباقية للفريق ضمن البطولة. هذا وتتجه إدارة النادي لعقد مؤتمر صحافي تبيّن فيه الظلامات التي تعرض لها النادي من الحكام والمراقبين، علماً بأنهم باشروا بزيارات بعض الفعاليات الشمالية لعرض الأمور والمستجدات.


دياب: ليرحل الاتحاد