ينطلق رالي دبي الدولي، المرحلة السابعة الأخيرة من بطولة الشرق الأوسط، اليوم الخميس ويستمر حتى بعد غدٍ السبت، وسط منافسة ثلاثية مثيرة لإحراز اللقب. ويتصدر القطري ناصر العطية بطولة الشرق الأوسط برصيد 40 نقطة، مقابل 37 نقطة لمواطنه مسفر المري، و32 للسعودي يزيد الراجحي. وأحرز العطية ألقاب أربع جولات، شارك فيها هذه السنة في قطر والكويت وقبرص والأردن، فيما حلّ المري ثانياً في أربع جولات من أصل خمس شارك فيها، وفاز الراجحي بجولة سوريا.ويعدّ العطية على متن سيارة سوبارو امبريزا أبرز المرشحين لإحراز لقب رالي دبي الذي صعد الى منصة تتويجه في آخر نسختين، ويحتاج الى احتلال المركز الثاني ليتوّج بطلاً للشرق الأوسط للمرة الخامسة على التوالي والسادسة منذ عام 2003.
وقال العطية «رالي دبي مهم جداً بالنسبة لي لكونه يشكل الجولة الأخيرة من بطولة الشرق الأوسط للراليات، فالنتيجة لن تحدد فقط الفائز برالي دبي، بل أيضاً حامل لقب بطولة الشرق الأوسط عموماً».
من جهته، توقع محمد بن سليم نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) ورئيس نادي الإمارات للسيارات والسياحة منافسة مفتوحة بين العطية والمري والراجحي مع أفضلية للأول للفوز برالي دبي وبلقب بطولة الشرق الأوسط.
ويشارك في رالي دبي 16 متسابقاً، أبرزهم، فضلاً عن العطية والمري والراجحي، اللبناني نيك جورجيو الذي يحتل المركز الرابع في البطولة برصيد 13 نقطة، ومواطنه ميشال صالح والإماراتي الشيخ عبد الله القاسمي السابع برصيد 11 نقطة والكويتي مشاري الظفيري.