افتُتحت منافسات الأسبوع الثامن، أمس، بفوز للمبرة على مضيفه الأهلي، وتُقام الأحد 4 مباريات «حامية»، على أن تُستكمَل بعد غد الاثنين بـ«قمّة» تقليدية تجمع بين النجمة والأنصار (ملعب صيدا ـــ الساعة الرابعة)
ابراهيم وزنه
تنفس المبرة أخيراً بعدما سجل فوزاً غالياً على الأهلي صيدا بنتيجة 2ـ1 (الشوط الأول 1ـ0 لمصلحته). وهو الفوز الثاني للفريق من 8 مباريات، والأول لمدربه الجديد يونس حسون.
تفوق الأهلي لعباً لأكثر من 20 دقيقة بحُسن انتشاره وتجانسه. لكن «البنالتي» التي نالها المبرة جرّاء عرقلة ميلات لطارق العلي (د 25)، غيّرت وجهة السيطرة، ليسجّل جواو هدف التقدّم للمبرة في الشوط الأول تحت تأثير الرياح التي أثّرت كثيراً على حركة الكرة.
وفي الشوط الثاني، نجح حسن حمود المبراوي في تسجيل هدف التعزيز والاطمئنان (د 62) بعد «خذ وهات» مع البرازيلي دا سيلفا، ما أدّى إلى تراخي لاعبي المبرة وارتدادهم، ليسجّل بلال حاجو (68) خطأً داخل مرماه، وهو يحوّل كرة بولاجي. وهنا انتفض الأهلاويون وكادوا أن يدركوا التعادل، لكن العشوائية وسوء التسديد لازما مهاجميهم. وبهذا ارتقى المبرة سابعاً مؤقتاً بـ7 نقاط، وتراجع الأهلي إلى المركز الـ11 بـ5 نقاط.
■ قاد المباراة الحكم بسام عياد مع زياد مهاجر ومصطفى بواب.
مباريات الأحد: أربع
تزداد حماوة الدوري تدريجاً، والصراع على اللقب بين ثلاثة، وعلى النخبة بين أربعة، وصولاً إلى معركة النجاة من السقوط، وهذه معطيات عن مباريات يوم الأحد (جميعها تنطلق الساعة 2.15).

العهد × الصفاء (ملعب صيدا)

قمة الغد، على ملعب يحتضن نصف مباريات الأسبوع. العهد (ثانٍ بـ17ن) مكتملاً بمواجهة الصفاء (خامس بـ12ن) منتفضاً. ويعوّل الصفاويون على نجاح البدلاء النشطاء في سد ثُغرة «الغيابات» المؤثرة لخضر سلامي وعلي السعدي ورامي قدورة وشارلي دافيدسون، ولطالما حفلت لقاءات الفريقين بالأهداف. الفوز للعهد يعني أمل الصدارة وخسارة الصفاء قد تبعده عن المنافسة.

الإصلاح × الغازية (ملعب صور)

يستضيف الإصلاح (سابع برصيد 7 نقاط) جاره الجنوبي الشباب الغازية (ثاني عشر بـ3 ن)، في صراع المتشابهين الطامحين للبقاء تحت الأضواء. الإصلاح استعاد هدّافه هيثم زين، والضيف استعاد مهاجميه أدهم غدار وعلي ليلا، وخسر جهود حارسه ناصر المصري «الحردان» والكونغولي لمبوتو المصاب. والفوز يرفع درجتين.

الراسينغ × الساحل (ملعب جونية)

يلتقي الراسينغ (رابع بـ15ن) بضيفه شباب الساحل (سادس بـ8 ن). ويغيب عن الراسينغ «الأبيض» المدافعان برشيوس ووليد إسماعيل بداعي الإيقاف، وعن «الأزرق» المصاب محمد صادق، على أن يعود محمد قصاص متشوّقاً للتهديف. الراسينغ بقيادة المدرب سمير سعد يجتهد لمواصلة صعوده بين الكبار، فيما العراقي عباس مجبل أعلن ارتياحه لتبلور صورة فريقه وارتفاع معنوياته أخيراً.

الحكمة × التضامن (برج حمود)

يستضيف الحكمة (ثامن بـ6ن) التضامن صور (تاسع بـ5 ن)، وكلاهما يدرك أنّ الفوز يساوي 6 نقاط في قاموس «البقاء والسقوط». يغيب عن الحكمة جعفر أبو طعام وعلي صفوان بداعي الإيقاف، فيما يلتحق الأوكراني ألكسندر في الوسط، خلف علي بزي النشيط الخطير وفالكوفسكي الهداف. ويأمل مدرب الحكمة وسام خليل إنصاف الحكّام للاعبيه، وخصوصاً عند رفع البطاقات، فيما يصمم الصوريون على خطف الفوز باعتبار أن الفرصة سانحة!

قمّة الاثنين: الأنصار × النجمة

في ختام مباريات الأسبوع الثامن، يستضيف ملعب صيدا المتعب (4 عصراً) لقاء القمة التقليدية، بين النجمة المغرّد في الصدارة (19 نقطة) والأنصار الثالث (15ن). النجمة ثابت بخطورة أهدافه يطمح إلى التفرد وإبعاد المنافسين عنه، والثاني يسعى إلى مصالحة تاريخه الحافل. النجمة لتعزيز صدارته، والأنصار لملاحقته «على الدعسة»، فمن يغتنم الفرص أكثر؟