عقد إعلاني إعلامي بين «بروتيم» واتحاد «اليد»
في سياق السعي الجاد لاستضافة لبنان بطولة آسيا الـ14 بكرة اليد للمنتخبات (شباط 2010) استضافة مشرّفة، وقّع رئيس الاتحاد اللبناني لكرة اليد، عبد الله عاشور، ورئيس مجلس إدارة شركة «بروتيم»، وضّاح الصادق، اتفاقاً يقضي بموجبه أن يعمل الثاني على تسويق البطولة إعلامياً وإعلانياً وتوفير النقل التلفزيوني. وعن الاتفاق، أوضح الصادق أنه «ستتولى شركة نيو لوك برودكشن لصاحبها بودي معلولي عملية النقل الفضائي، وحرصنا على رفع مستوى النقل بما يتلاءم مع أهمية الحدث وطموحات اتحاد اللعبة. وبالنسبة إلى إشارة النقل، ستُعطى إلى إحدى المحطات المحلية القادرة على الالتزام بشروطنا». هذا، وستعمل «بروتيم» على توفير الرعاة، مع القيام بحملة ترويجية مكثّفة قبل أسبوعين من انطلاق البطولة. وفي المعلومات، ستُعلَن تفاصيل العقد خلال مؤتمر صحافي سيُعقد في 21 الجاري. من جهة أخرى، غادر عاشور إلى الكويت صباح اليوم (السبت) لحضور قرعة توزيع المنتخبات الـ14 على المجموعات، فيما تصاعدت وتيرة الاتصالات مع أحد المدربين التونسيين للقدوم إلى لبنان لتدريب المنتخب الوطني، ومن المحتمل وصوله منتصف الأسبوع المقبل.

ماريا تستعد لأولمبياد 2012

في ضوء نتيجتها في سباق الماراتون الأخير، وحلولها في المركز الرابع بين المتسابقات بزمن قدره 3 ساعات و18 دقيقة و16 ثانية، والأولى على المستوى اللبناني، مع الإشارة إلى أن نعمة تحمل 5 أرقام قياسية لبنانية في مسافات 3 و5 و10 آلاف متر، بالإضافة إلى الماراثون ونصف الماراثون. وتتدرب ماريا ستة أيام في الأسبوع بمعدل ساعتين ونصف يومياً، استعداداً للمشاركة في أولمبياد لندن 2012.

حفل «شبيبة الشياح» السنوي

أقام نادي الشبيبة الشياح ـــــ عين الرمانة حفل عشائه السنوي بحضور حشد من الفاعليات الرياضية الرسمية والاتحادية. وفي كلمته، طالب رئيس النادي، فادي تابت، بتحرير الرياضة من التأثيرات السياسية، آملاً أن تعمّ ثقافة الروح الرياضية في البيوت والمدارس خدمة للمجتمع الأهلي. وختاماً، وُزّعت الدروع التقديرية على مدير ثانوية الشياح عماد عماد وعلى مجلس بلدية الشياح (راعي الحفل).

المرصد الرياضي

■ يحلّ قائد فريق النجمة والمنتخب الوطني في فترة السبعينيات، حبيب كمونة، لأيام في لبنان في زيارة عائلية، حيث يقام حفل زفاف ابنته، ويلتقي خلالها بالأصحاب لاستعادة ذكريات عزيزة للعصر الذهبي لكرة لبنان، وسيعود إلى كندا حيث إقامته الطويلة.
■ يعوّل فريق طليعي على تدعيم صفوفه في مرحلة الإياب بلاعب مبتعد وموقوف حتى إشعار آخر. وفي المعلومات أن اللاعب قد اجتمع مع أحد المسؤولين في النادي الكروي بنيّة طيّ صفحة الماضي القريب التي أثارت جدلاً قانونياً حول فعلته.