لبنان مع إيران والأردن في يد آسيا
سُحبت في مقر الاتحاد الكويتي لكرة اليد قرعة بطولة آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم التي ستستضيفها العاصمة اللبنانية بيروت بين 6 و18 شباط المقبل بمشاركة 12 منتخباً. ووُزِّعت الفرق على 4 مجموعات، فضمّت الأولى الصين وسوريا والعراق، والثانية الكويت واليابان والبحرين، والثالثة كوريا الجنوبية وقطر والإمارات، والرابعة إيران والأردن إضافة إلى لبنان المضيف. ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في البطولة إلى نهائيات كأس العالم التي ستقام في السويد عام 2011.

لبنان في «شطرنج» العرب

قرر الاتحاد اللبناني للشطرنج في جلسته الأخيرة، المشاركة في بطولة العرب التي ستقام في تونس بين 20 و30 الجاري، واختير فادي عيد ومايا جلول لتمثيل لبنان في المسابقة. وثبّت نتائج بطولاته للدرجتين الأولى والثانية، ليحلّ النادي الرياضي في المركز الأول لأندية الأولى والجيش في الثانية. وثبت نتائج بطولة لبنان لفرق الدرجة الأولى بحلول النادي الرياضي بيروت أول وجمعية بيروت للتنمية في المركز الثاني وناديي السنابل الضاحية والأنصار بيروت في المركز الثالث، وهبوط نادي متخرجي السوفيات إلى الدرجة الثانية،
وتثبيت نتائج بطولة لبنان لفرق الدرجة الثانية واعتماد ترقية فريق الجيش وهومنمن إلى الدرجة الأولى.

تعادل الإسماعيلي وفوز الزمالك

تعادل الإسماعيلي مع ضيفه الأهلي 1ـ1، السبت في الإسماعيلية، في القمة الـ 98 بينهما وقمة المرحلة الثالثة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم التي اختتمت بفوز أول للزمالك بقيادة مدربه النجم السابق حسام حسن على ضيفه المصري البورسعيدي 3ـ0.
في المباراة الأولى، افتتح الإسماعيلي التسجيل من ركلة جزاء نفذها أحمد صديق (16)، وأدرك الأهلي التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول من طريق مصطفى شبيطة (47).
وصار رصيد الأهلي المتصدر 29 نقطة مقابل 24 للإسماعيلي في المركز الرابع بفارق الأهداف خلف طلائع الجيش.
وفي المباراة الثانية، تذوّق طعم الفوز لأول مرة بعد 4 مباريات تعادل في واحدة مع الأهلي 0ـ0، وخسر في 3 أمام حرس الحدود 1ـ2 واتحاد الشرطة 0ـ2 وغزل المحلة 0ـ1. وسجل حازم إمام (4) وأحمد جعفر (19 و81) الأهداف فارتفع رصيد الزمالك إلى 15 نقطة في المركز الثاني عشر مقابل 12 للخاسر.

قانصوه ضيفاً على سكور

يحل رئيس اتحاد الريشة «بادمنتون» جاسم قانصوه، اليوم الاثنين ــ الساعة 11 ليلاً، ضيفاً في برنامج سكور، على شاشة « MTV» في حوار عن انتخابات لجنة تنفيذية جديدة للجنة الأولمبية وأمور اللعبة والنادي. وجولة على بطولات كرة القدم اللبنانية مع المحلل سامي نصار، وجولة على بطولة السلة الأميركية والتنس. يقدم البرنامج الزميل نجيب قاعي مع نتاي مامو وجورج سويدي وعماد أبي هيلا.