وقّع أمس رئيس الاتحاد اللبناني لكرة اليد عبد الله عاشور ورئيس شركة التسويق الرياضي PRO TEAM وضاح الصادق عقد الرعاية وحقوق النقل التلفزيوني لبطولة الأمم الآسيوية لكرة اليد الـ14 والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم بالسويد 2011، التي تستضيفها صالة عاشور الرياضية في بيروت بين 6 و19 شباط المقبل، كما تم إطلاق شعار البطولة. حضر الحفل وزير الشباب والرياضة علي عبد الله ورئيس لجنة الرياضة النيابية سيمون أبي رميا والمدير العام للوزارة زيد خيامي وعضو اللجنة الأولمبية الدولية طوني خوري وأعضاء اتحاد كرة اليد وحشد من الشخصيات الإدارية والإعلامية، في مطعم الدروندي ـــــ عين المريسة، وقدم المتكلمين الزميل اسماعيل الموسوي. وأشار الوزير عبد الله أولاً الى واجب دعم اللعبة واتحادها في خطوات البطولة المرتقبة لتكون الرياضة وجه لبنان الحضاري. وقال النائب أبي رميا إن النواب ولجنة الشباب والرياضة البرلمانية سيكونون الى جانب اتحاد اللعبة وإنجاح البطولة، آملاً من المجتمع اللبناني مواكبة المنتخب الوطني لتعم المشاركة في هذا الحدث. وأشار خوري في كلمته الى «قفزة اتحاد اللعبة الناجحة حتى صار لبنان يفتخر بها».
وقال الصادق «هذا أول حدث رياضي نتبناه كشركة داخلياً، بعد توجهنا فترة الى الخارج، ونأمل معكم كإعلاميين دعم هذه الخطوة لنرى جمهوراً يلتف حول كرة اليد اللبنانية، وسنرى نقلاً متطوراً جداً لجميع المباريات على الهواء، وعلينا أن نعمل لاسترجاع رعاة الرياضة لأنهم أساس دعائم الرياضة وتطورها». وختم عاشور آملاً العمل على تحديث القوانين الرياضية وزيادة الدعم الحكومي لها عبر رفع ميزانية الوزارة، وأشاد بالإنجاز التاريخي لنادي السدّ (وصيف بطل آسيا)، راجياً حضوراً مشرّفاً في البطولة الآسيوية، إذ ستتأهل ثلاثة منتخبات الى النهائيات، وشاكراً شركة بروتيم وداعياً الإعلام والإعلان الى مواكبة الحدث الكبير.
ورداً على أسئلة، أشار عاشور الى تنظيم معسكرات إعداد للمنتخب الوطني في تونس وقبرص وربما مصر، بقيادة المدرب التونسي الحاضر فتحي شقرون، ورأى أن حظوظ منتخبنا ستكون جيدة في تحقيق نتائج متقدمة، وسيكون لدينا مستقبلاً خمس قاعات، منها قاعة عاشور ونادي السد وقاعة صيدا قريباً.