تنطلق اليوم مباريات المرحلة الخامسة من بطولة «بنك ميد» لكرة السلة بعد مرحلة رابعة شهدت مفاجأة قوية بسقوط المتحد أمام مضيفه الحكمة. وسيلعب غداً عند الساعة 19.00، الحكمة مع مضيفه هوبس على ملعب مجمّع المرّ في أقوى مباريات المرحلة. ويدخل الحكمة منتشياً بالفوز الأول في البطولة، الذي لم يأتِ من فراغ، وخصوصاً بعد الخسارة «المؤذية» معنوياً أمام الكهرباء في المرحلة الأولى. وعملت الإدارة على رفع معنويات اللاعبين وتحييدهم عن أجواء الانتخابات الإدارية، من منطلق أن مَن سيكون رئيساً سيأتي لخدمة النادي واللاعبين وإكمال المسيرة. كذلك بذل المدرب زلادكو جهداً كبيراً على الصعيد الفني، وهو ما ظهر في اللقاء مع المتحد، وخصوصاً اللاعب مارشال فيلبس. أضف إلى ذلك أن النادي أدى واجباته المالية تجاه اللاعبين قبل المباراة الأخيرة. وسيحاول الحكمة المحافظة على صحوته بتألّق اللاعبين جو غطاس وروي سماحة وفيلبس وغيرهم، بدعم معنوي من برايان بشارة الذي شارك في لقاء المتحد رغم إصابته واحتمال إصابته بنزف، فقط لرفع الروح المعنوية للاعبين.من جهته، سيحاول هوبس تحقيق فوزه الثاني في البطولة، بعدما

يستريح فريقا الرياضي والكهرباء في المرحلة الخامسة

كاد يحققه أمام الشانفيل، مدعّماً بعروض قوية للوافد الجديد إلى دوري الأضواء. وسيكون هوبس مكتمل الصفوف بعد عودة محمد همدر في لقاء الشانفيل المثير، الذي تسيّده هوبس قبل أن يفقد الفوز في الربع الرابع.
■ وفي لقاء ثانٍ، يلعب أنترانيك مع ضيفه الشانفيل، غداً عند الساعة 18.00، على ملعب سنتر ديمرجيان. وما زال نجم الشانفيل فادي الخطيب مبتعداً عن المبارايت لإصابته، مع احتمال غيابه عن لقاء الرياضي في المرحلة السادسة يوم الأربعاء، بنسبة 90%.
وستكون مهمة أنترانيك صعبة، لأنه يلعب بأجنبي واحد هو المتألّق شون كولسون، بعد الاستغناء عن الأجنبي الثاني أدريان موت.
■ وفي مباراة ثالثة، يستضيف المتحد فريق أنيبال، الأحد عند الساعة 18.00 في طرابلس، في مباراة سيسعى فيها المضيف إلى استعادة توازنه بعد السقطة المزعجة أمام الحكمة.