القيسي في الاتحاد العربي
أُعيد انتخاب محمد رستم القيسي (الأمين العام للاتحاد اللبناني لرفع الأثقال) عضواً في الاتحاد العربي لرفع الأثقال، وذلك خلال انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد في قطر منذ أيام. وقد أعلن اتحاد اللعبة في لبنان جملة المقررات الفنية التي سيعتمدها لاحقاً في بطولاته.

وهبة بطل «الدفع الخلفي»

للسنة الرابعة على التوالي، أحرز السائق اللبناني وسيم وهبة لقب بطولة لبنان لتسلّق الهضبة لفئة الدفع الخلفي، إضافة إلى لقب بطولة الشرق الأوسط للفئة عينها للمرة الثالثة في أعوام 2006 و2008 و2009. وحقٌق وهبة إنجازه الجديد على متن سيارة بي أم دبليو أم 3. ورغم المشاكل الفنية التي واجهته في الجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط لتسلق الهضبة التي أقيمت في فالوغا، استطاع وهبة التعويض بثلاثة ألقاب متتالية، عندما أحرز لقب فئة الدفع الخلفي في الجولة الثانية من بطولة لبنان التي أقيمت في دير القمر، وفي الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط في اللاذقية، وفي الجولة الثالثة من بطولة لبنان في جورة أرصون. وفي سباقه الأخير ضمن بطولة الشرق الأوسط في مرتفع تل الرمان الأردني، واحتلّ وهبة المركز الثاني في فئته، والمركز الثامن في الترتيب العام ليختتم عام 2009 بإحراز لقبي الشرق الأوسط ولبنان لفئة الدفع الخلفي في إنجاز جديد له.

العدد الثالث من «اللاعب الرياضي»

صدر العدد الثالث من مجلة «اللاعب الرياضي» المحلية الشهرية، متضمّناً مجموعة من الأخبار والمقالات والتحقيقات واللقاءات الخاصة، أبرزها مع المدير الفني للمنتخب الوطني وفريق النجمة إميل رستم، ورئيس نادي الصفاء عصام الصايغ، والبرازيلي العملاق فابيو مدافع فريق العهد، والحارس الطائر للكرة اللبنانية سابقاً إبراهيم عيتاني، ومدرب فريق الرياضي بيروت لكرة السلة فؤاد أبو شقرا.
كذلك يتضمّن العدد تغطية شاملة لمنافسات بطولتي الدرجة الأولى والثانية، وتقريراً مفصّلاً عن الأخطاء التنظيمية التي رافقت استضافة لبنان لدورة الألعاب الفرنكوفونية، والانتكاسة التي لحقت بالرياضة اللبنانية، ولا سيما ألعاب القوى، إضافة إلى تقرير عن تصدّر منتخب الصالات مجموعة غرب آسيا وتأهّله إلى النهائيات التي تستضيفها أوزبكستان، ورسالتين خاصتين من سوريا ومصر، وأخبار عالمية متفرقة.

المرصد الرياضي

■ اختير اللبناني مازن رمضان مراقباً للمباراة النهائية لبطولة دوري أبطال آسيا للمحترفين بين فريقي الاتحاد جدة السعودي وبوهانغ الكوري الجنوبي، اليوم، في طوكيو. والأهم من الخبر هو تلك الثقة العالية التي أثمرها نجاح المهندس رمضان عبر 40 مباراة دولية أشرف عليها خلال 5 سنوات، وهذا ما يؤهّله لقيادة «أرفع» في المستقبل.
■ دعا إداري الكرة والأنصار سابقاً مصطفى البابا اتحاد كرة القدم إلى الترفّع عن الـ«أنا القاتلة»، لأن اللعبة هي نحن، أو ذهاب الرؤوس المتصارعة إلى بيوتهم! ورد ذلك في رأيه إلى برنامج «إكسترا تايم».