توّج بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي بطلاً لدوري أبطال آسيا في كرة القدم بفوزه على الاتحاد السعودي 2 - 1 السبت، في المباراة النهائية على استاد طوكيو الوطني.سجل نو بيونغ جون (57) وكيم هيونغ ايل (66) هدفي بوهانغ ستيلرز، ومحمد نور (74) هدف الاتحاد.
وحجز الفريق الكوري الجنوبي بطاقته إلى كأس العالم للأندية المقررة في أبو ظبي من 9 إلى 19 كانون الأول، ليكون الفريق الثاني من آسيا إلى جانب الأهلي، ممثل الدولة المضيفة، لكونه بطلاً للدوري الإماراتي في الموسم الماضي.
اللقب هو الأول لبوهانغ في البطولة الأسيوية، والثاني لكوريا الجنوبية فيها، بعدما كان شونبوك قد توّج بطلاً في 2006، وهو العام الذي شهد سحب فرق شرق آسيا البساط من فرق غرب القارة، إذ كان أوراوا رد دايموندز وغامبا أوساكا اليابانيان قد فازا باللقب أيضاً عامي 2007 و2008 على التوالي.
وحرم بوهانغ ستيلرز بالتالي اتحاد جدة لقبه الثالث في هذه المسابقة، بعد عامي 2004 و2005، وأيضاً فرصة المشاركة الثانية في كأس العالم، بعدما كان قد بلغ نصف النهائي فيها عام 2005، وألحق به الخسارة الأولى في البطولة هذا الموسم.
يذكر أن الاتحاد الآسيوي طبّق للمرة الأولى نظام إقامة الدور النهائي من مباراة واحدة في طوكيو، ضمن التغييرات التي أحدثها على البطولة، ومنها أيضاً رفع قيمة الجائزة المالية للفائز إلى 1.5 مليون دولار مقابل 750 ألفاً للوصيف.
لم يرقَ الشوط الأول إلى المستوى المطلوب من الطرفين، اللذين اتّبعا أداءً تكتيكياً بحتاً، فلم يغامرا بالتالي بالاندفاع كلياً إلى الهجوم تحسّباً لتلقّي أيّ هدف مبكر. الاتحاد كان الطرف الأكثر خطورةً بمحاولات جيدة للتسجيل لم تصل إلى خواتيمها السعيدة.
وفي الشوط الثاني، سجل الكوريون مرتين، والسعوديون مرة واحدة، لتنتهي المباراة بفوز شرق آسيوي.