تعملق الألماني ديرك نوفيتسكي وسجل سلة مستعصية في الوقت القاتل، ليقود دالاس مافريكس إلى الفوز على مضيفه ميلووكي باكس 115ـ113 بعد التمديد، ضمن الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة. وفي الوقت الذي كانت تتجه فيه المباراة إلى شوط إضافي ثانٍ، اخترق نوفيتسكي دفاع باكس، ثم تراجع إلى الخلف وسدد نحو السلة رغم المضايقة، فارتدت الكرة من السلة مرتين قبل أن ترتطم باللوحة الخلفية وتسقط في الشبكة لينتهي وقت المباراة بفوز دالاس الثامن هذا الموسم.وسجل نوفيتسكي 7 نقاط من أصل 32 له في الشوط الاضافي، وأضاف 11 متابعة، فيما كان جيسون كيد على بعد نقطة واحدة كي يحقق ثلاثية مزدوجة، إذ سجل 9 نقاط، 17 تمريرة حاسمة و10 متابعات. وأضاف للفائز درو غودن 22 نقطة وجيسون تيري 19 نقطة، فيما كان المبتدئ براندون جينينغز (20 عاماً) الأفضل لدى الخاسر بـ25 نقطة، و 8 تمريرات حاسمة و7 متابعات.
وعزز أتلانتا هوكس صدارته لمجموعة الجنوب الشرقي وحقق فوزه التاسع هذا الموسم على بورتلاند ترايل بلايزرز 99ـ95 بعد التمديد.
وكان جو جونسون الأفضل لدى الفائز بـ35 نقطة، فيما كان الإسباني رودي فرنانديز الأفضل لدى الخاسر بـ19 نقطة.
وفاز أورلاندو ماجيك على تشارلوت بوبكاتس 97ـ91.
وكان رونالد موراي الأفضل بـ31 نقطة، وفي صفوف الخاسر سجل سبعة لاعبين 10 نقاط أو أكثر، كان أفضلهم جامير نلسون مع 16 نقطة.
وهذا هو برنامج مباريات اليوم: كليفلاند كافالييرز × غولدن ستايت ووريرز، ميامي هيث × أوكلاهوما سيتي ثاندر، نيوجرسي نتس × إنديانا بايسرز، نيو أورلينز هورنتس × لوس أنجلس كليبرز، هيوستن روكتس × فينيكس صنز، دنفر ناغتس × تورنتو رابترز، ساكرامنتو كينغز × شيكاغو بولز، لوس أنجلس لايكرز × ديترويت بيستونز.

أيفرسون يترك ممفيس بالتراضي

فسخ نادي ممفيس غريزليس العقد الذي يربطه مع اللاعب ألن أيفرسون بعد شهرين من انتقال الأخير إلى صفوفه.
وكان أيفرسون (34 عاماً) قد انضم بعقد حر في أيلول الماضي إلى صفوف ممفيس، وترك الفريق في 7 تشرين الثاني الحالي لأسباب شخصية.
وقال المدير العام لغريزليس كريس والاس: «توصل غريزليس وأيفرسون إلى اتفاق متبادل إثر الأسباب الشخصية التي دفعته إلى ترك الفريق في 7 تشرين الثاني، ألن سيبتعد عن اللعبة في هذا الوقت».
(أ ف ب)