بطولة الدرجة الثانية
تنطلق اليوم مباريات المرحلة السابعة من بطولة لبنان لكرة القدم للدرجة الثانية، فيلعب الأهلي النبطية مع الخيول على ملعب كفرجوز، والمحبة طرابلس مع السلام صور على ملعب بلدية طرابلس. وتستكمل المرحلة غداً فيلعب الإرشاد مع هومنتمن على ملعب الصفاء، والمودة طرابلس مع هومنمن على ملعب بلدية طرابلس، وتختتم المرحلة الأحد بلقاءي الاجتماعي وناصر بر الياس على ملعب بلدية طرابلس، والنهضة بر الياس مع الإخاء الأهلي عاليه على ملعب جمال عبد الناصر في الخيارة. (تقام جميع المباريات الساعة 14.15).

كأس الاستقلال في فروسية

ينظم الاتحاد اللبناني للفروسية بالتعاون مع سرية الخيالة في قوى الأمن الداخلي لأول مرة، كأس الاستقلال في فروسية القفز، بمشاركة فرسان وفارسات من النوادي الاتحادية المختلفة إلى جانب فرسان من سرية الخيالة. وتنطلق المنافسات الساعة التاسعة صباح غدٍ السبت على مرمح ثكنة الفهود في ضبيه.

شهاب وبجاني في قوى آسيا

انتخبت الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لألعاب القوى مجلس إدارتها لمدّة أربع سنوات، في غانغزو الصين، بمشاركة 38 بلداً من أصل 45، وأعيد انتخاب عضو الاتحاد اللبناني الأميرة كلير شهاب عضواً في هذا المجلس ورئيسة للجنة النسائية، وانتُخب أمين السر العام نعمة الله بجاني عضواً في لجنة سباقات الضاحية والجري على الطرق.

ترويج لماراثون بيروت

نظمت جمعية الحداثة ــــ برقايل لقاءً ترويجياً للمشاركة في سباق بلوم بيروت ماراثون 2009، الذي يقام يوم الأحد 6 كانون الأول تحت شعار «صار وقت أركض» بدعم من وزارة الشباب والرياضة وبالتعاون مع الوزارات والإدارات العامة والمؤسسات العسكرية والأمنية وهيئات المجتمع المدني.
وقدمت المنسقة لدى جمعية بيروت ماراثون مع الجمعيات الخيرية والمتطوعين دانا دبوق عرضاً تفصيلياً عن النواحي التنظيمية للسباق، ثم تولّت مسؤولة العلاقات مع الإدارات الرسمية في الجمعية إلهام الفقيه، التي مثلت رئيسة الجمعية مي الخليل، تقديم درعين تقديريين لكل من رئيس جمعية الحداثة زاهر عبيد، والياس عبود الملقب بعميد الرياضيين في المنطقة، تقديراً من جمعية بيروت ماراثون لما قدماه ويقدمانه في مجال الشراكة لأجل غد رياضي أفضل.

المرصد الرياضي

تساءل البعض عن أسباب غياب قائد منتخب لبنان لكرة القدم رضا عنتر، المحترف في الصين، عن لقاء الإياب بين لبنان والصين ضمن منافسات المجموعة الرابعة المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2011، وهل السبب هو إيقاف عنتر آسيوياً، إثر مباراة الذهاب في بيروت أم هناك سبب آخر؟