سينضمّ السائق البولوني روبرت كوبيتسا اعتباراً من موسم 2010 إلى فريق رينو للفورمولا 1، ليخلف الإسباني فرناندو ألونسو المنتقل إلى فيراري، بحسب ما أعلن الفريق الفرنسي في بيان له أمس.وذكرت رينو في بيانها “يسرّ فريق رينو في الفورمولا 1 أن يعلن أن روبرت كوبيتسا سيكون أحد سائقيه الأساسيّين اعتباراً من 2010. إن البولوني الشاب البالغ من العمر 24 عاماً يعدّ من أكثر السائقين موهبةً في الفورمولا 1، وهو أثبت براعته وقدرته على الفوز بالسباقات”.
أما كوبيتسا الذي أُجبر على البحث عن فريق للموسم المقبل لأن فريقه الحالي بي أم دبليو ساوبر سينسحب من البطولة، فقال بدوره: “أنا سعيد لانضمامي إلى رينو في 2010. تربطني علاقة مميزة بالفريق لكوني قد فزت مع رينو ببطولة السلسلة العالمية عام 2005. وهذا الفوز منحني فرصة أن أخوض التجارب مع رينو في برشلونة، ما ساعدني لاحقاً على تسجيل بدايتي في الفورمولا 1”.
من جهة أخرى، قال سائق فيراري البرازيلي فيليبي ماسا، في حديث نشرته صحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» الإيطالية إنه لا يستبعد المشاركة في جائزة أبو ظبي الكبرى، التي ستكون المرحلة الختامية لبطولة العالم لسباقات الفورمولا 1، والمقررة في الأول من الشهر المقبل، وذلك بعد تعافيه من الإصابة الخطرة التي تعرّض لها خلال تجارب جائزة المجر في تموز الماضي.
(أ ف ب)