Strong>يلتقي منتخب لبنان لكرة القدم للصالات نظيره البحريني، ضمن تصفيات المنطقة الغربية المؤهّلة إلى كأس آسيا 2010، التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة حتى الأحديلعب لبنان، اليوم ـــــ الساعة 19.15 بتوقيت بيروت، ضمن المجموعة الأولى التي تضمّه وقطر المضيفة والبحرين، بينما تضمّ المجموعة الثانية العراق والكويت والأردن.
ويتأهّل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، على أن يحجز أصحاب المراكز الثلاثة الأولى بطاقاتهم إلى النهائيات التي تستضيفها أوزبكستان العام المقبل، علماً بأن 26 منتخباً تشارك في هذه التصفيات، وقد وزّعها الاتحاد الآسيوي على أربع مناطق، سيتأهّل 12 منها إلى البطولة القارية لتلتحق بمنتخب البلد المضيف وإيران حاملة اللقب وتايلاند وصيفتها، إضافة إلى اليابان صاحبة المركز الثالث.
ويبدو المنتخب اللبناني مرشحاً بقوة لحجز إحدى البطاقات الثلاث إلى النهائيات، بل والمنافسة على المركز الأول، لكونه يضمّ عناصر مميزة، أمثال خالد تكه جي وقاسم قوصان وربيع أبو شعيا وهيثم عطوي وسيرج سعيد، وقد أضيف إليهم أخيراً جان فاضل وعلي الحمصي، والحارس العائد ربيع الكاخي.
وأشار المدرب دوري زخور، في حديث صحافي قبل الاجتماع الفني، إلى أهمية تحقيق بداية جيدة، «وخصوصاً أمام البحرين التي فاجأتنا في بطولة غرب آسيا الأخيرة وهزمتنا 4-2، لذا سنتطلع إلى ردّ التحية وإثبات أن منتخبنا لم يتراجع، بل إن المستوى الذي بدا عليه في الأردن كان بسبب قلّة الاستعداد».
وأضاف: «يختلف الوضع حالياً ،لأن استعداداتنا كانت مكثّفة، وقد ارتفع معدل اللياقة البدنية عند اللاعبين الذين أكدوا جهوزيتهم بفوزين لافتين، نتيجة وأداءً، على المنتخب الأردني في بيروت 2-0 و4-1 ». (المباراة ستنقل مباشرة على قناة الدوري والكأس القطرية).
(الأخبار)