نظّمت اللجنة الفنية للبوكس سافات في الاتحاد اللبناني للكيك بوكسينغ ـــــ سافات، برئاسة المدرب نجيب نصر، السبت، لقاء لبنان ـــــ فرنسا في السافات، في الملعب المغلق لمدرسة سان جوزف ـــــ عينطورة المتن. وتضمّن اللقاء ست مباريات، بينها أربع في أسلوب اللايت كونتاكت (Asso) واثنتان في أسلوب الفل كونتاكت. وهنا النتائج: اللايت كونتاكت: وزن 60 كلغ: فازت الفرنسية صافيا بن بيلا على اللبنانية رولا خالد، 65 كلغ: فازت الفرنسية إيدا تيريار على اللبنانية شاديا خليل بالنقاط، 60 كلغ: فاز الفرنسي فلافيان فينوت على اللبناني غي حداد، 75 كلغ: فاز فريدريك سيمونا على اللبناني جو صفير.
الفل كونتاكت: وزن 65 كلغ: فاز مصطفى يغمور على الفرنسي بوريس إيسير بالضربة القاضية في الجولة الأولى، 75 كلغ: فاز الفرنسي طوني آنسيلين على اللبناني جورج أبو شهلا. قاد المباريات رئيس لجنة الحكام الدوليين آلان غيلارد، وساعده القضاة: رضا مسلماني، قاسم النونو، فادي الحاج، علي إشلان وعمر صافي.
وأقيمت على هامش اللقاء، لمدة ثلاثة أيام، دورة إعداد مدربين حاضر فيها المدرب اللبناني نجيب نصر، ودورة إعداد حكام حاضر فيها الحكم الدولي آلان غيلارد.
ختام دورة الرباط الإنمائية
احتفلت جمعية الرباط الإنمائية باختتام دورتها الأولى بكرة السلة بعنوان: «دائماً مع الشباب»، التي نظّمتها على أرض ملعب نادي «معاً» في دير عمار، تحت إشراف نادي المتحد طرابلس، وقد أحرز بطولة الدورة فريق دير عمار وحلّ ثانياً فريق الغد ـــــ المنية، وحلّ في المركز الثالث فريق النصر المنية.
حضر الاحتفال رئيس بلدية دير عمار أحمد عيد، نائب رئيس الاتحاد اللبناني بكرة السلة رئيس اللجنة الفنية في نادي المتحد محمد أبو بكر، منسق القطاع الرياضي في «مؤسسة الصفدي» عز الدين حداد، رئيس جمعية الرباط الدكتور وليد غمراوي، وشخصيات رياضية واجتماعية.
ووزعت الكؤوس على الأندية الفائزة وعلى المميزين في الدورة والمشرفين وهم: سامر قلموني، فايز ملص، عواطف عثمان، رولا غمراوي، سليم قلموني، مصطفى خبال، الحكم فاضل جبر، واللاعبون: محمود شاكر، مصطفى ملص، باسل حايك، باسم طبو، زياد عيد ومصعب القنطار.