اكتسح المنتخب اللبناني للركبي ليغ نظيره الإيطالي 86 – 0 (الشوط الأول 50 – 0)، في الجولة الثانية من تصفيات المجموعة الأولى من بطولة أوروبا للعبة على ملعب طرابلس الأولمبي، بحضور نحو ألف متفرج. وتعكس النتيجة مجريات اللقاء، حيث سيطر المنتخب اللبناني بتفوّق الجهوزية البدنية العالية وسرعة تبادل الكرة والاختراقات الخاطفة للدفاعات الإيطالية، فضلاً عن الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها اللاعبون اللبنانيون. في المقابل، لم يتمكن الإيطاليون من مجاراة منافسيهم وبدوا مربكين ولم يتمكنوا من تسجيل أي نقطة. وبرز من اللبنانيين عدنان صالح الذي سجل أربع محاولات، وريس روبنسون الذي سجل ثلاثاً، فضلاً عن جورج نديرة الذي سجل 12 هدفاً.
وسجل المحاولات اللبنانية الـ 15 كل من: عدنان صالح (4)، ريس روبنسون (3)، وائل حرب (2)، ترافيس روبنسون (2)، أحمد اللاز، جوشوا منصور، جايمي كلارك ويوسف حلو. وسجل الأهداف الـ 13 كل من جورج نديرة (12) وعدنان صالح.
قاد المباراة الحكم الإنكليزي تييري أليبرت، وعاونه مواطناه حكما التماس ريتشارد كولينغ ومارتن هاكوس، وراقبها باري ليلي.
وكانت اسكوتلندا قد فازت على إيطاليا 104 – 0، في المباراة الافتتاحية من منافسات المجموعة، على ملعب دل بليبيشيتو في مدينة بادوفا الإيطالية. وتتصدر اسكوتلندا الترتيب بنقطتين بفارق الأهداف عن لبنان الثاني، وجاءت إيطاليا في المركز الثالث بلا نقاط.
وتغادر البعثة اللبنانية بيروت، الخميس، للقاء اسكوتلندا في أول تشرين الثاني في غلاسغو، ثم تنتقل إلى كارديف في ويلز لخوض المرحلة الثانية من التصفيات، بعد معسكر في وارينغتون قرب مانشستر.
وسبق لقاء «الكبار»، أمس، مباراة بين منتخب لبنان للناشئين (تحت 16 سنة) ومنتخب المدارس السعودية الذي يتألف من لاعبين من جنسيات عدة، والذي أسفر عن فوز كبير للبنانيين 24 – 0 (الشوط الأول 10 – 0). وسجل المحاولات اللبنانية الخمس كل من: معتز مراد، سامي عساف، ألكسندر طوق، ريمي دكاش وجو زيدان، بينما سجل جايسن جرجس هدفي اللقاء.