زغرتا ــ فريد بو فرنسيستغيّر المشهد كثيراً في ملعب «المرداشية». فالعشب الأخضر قد نبت اصطناعياً، والمدرّجات فرحت بألوانها الزاهية، والأضواء تستعد من جديد لاستقبال المباريات الليلية. صورة ملعب نادي السلام زغرتا قد تبدّلت كلياً، والحملة التي أطلقتها إدارة النادي لإعادة تأهيله قد أثمرت سريعاً ومن دون توقّع ذلك. تبدّلت الصورة كلياً في الملعب، وأحسّ جمهور النادي ومشجّعوه بأنهم عائدون بسرعة إلى المدرّجات لمواكبة الفريق الذي أحبّوه. إنه ملعب السلام زغرتا الذي حنّ إلى جمهوره ولاعبيه.
تحت شمس تشرين الحارقة، يجهد العمال لتسليم الملعب بأسرع وقت ممكن، ليعود إليه عشاقه ومحبّوه، وأثبتت الإدارة نجاحها وكسبها لهذا التحدي الكبير الذي سيعيد جمع أندية كرة القدم في زغرتا الزاوية عموماً. ويقول الأب أسطفان فرنجية، رئيس النادي: «إن الحملة أثمرت بفعل الخيّرين، وإن العمل المتواصل والسريع سيثبت صحة تفكيرنا وصدقية عملنا، وسيؤثر عملنا في مشجّعي النادي، الأمر الذي سيدفعهم أكثر إلى المزيد من العطاءات».
تنفيذ العشب الاصطناعي في الملعب كان من نصيب الشركة الهولندية «غرين فيلد» التي فازت بالمشروع بقيمة 260 ألف دولار أميركي. ويشتمل العقد على مدّ أرض الملعب بالعشب الأخضر الاصطناعي، ومضمار الركض حوله. ويقول مدير النادي شربل عزيزي: «وُضعت دراسة هندسية عصرية متكاملة انطلقت ورشتها وفق روزنامة عمل النادي الذي يرسم الأولويات في عملية التأهيل، فنحن نعطي الأولوية لأرض الملعب كي تبدأ تمارين اللاعبين من دون أي تأخير.
كذلك فإن ورش العمل في كل الأقسام تعمل من دون توقّف. فغرف الملابس هي في طور الانتهاء، كذلك غرف الحكام، وكافيتيريا الملعب التي ستكون مفتوحة على مدار الساعة وتحوي إنترنت وكمبيوتر، وغرفة لألعاب القوى، وأخرى ستكون مكتباً لإدارة النادي وغرفة للاجتماعات. ولحظت الإدارة إنشاء غرف نوم للأندية التي يستقدمها النادي من الخارج أو من أماكن بعيدة، كما أنها ستستعمل إذا رغب أيّ ناد شقيق أو صديق في إقامة مخيّم تدريبي على أرض الملعب».