تحمل المرحلة العاشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم مباراة قوية بين سمبدوريا ثاني الترتيب ويوفنتوس الثالث.وستكون الفرصة متاحة أمام سمبدوريا الذي يبتعد بفارق نقطتين عن إنتر ميلان المتصدر وحامل اللقب لاعتلاء الصدارة موقتاً في حال تغلبه على «اليوفي».
ويبدو يوفنتوس في وضعٍ جيّد، إذ عاد إلى سكة الانتصارات بعدما تغلّب على ضيفه سيينا بصعوبة 1ـ0 الأحد الماضي.
ويخوض ميلان السادس امتحاناً صعباً على أرض نابولي المتألق.
وقدّم ميلان مستويات لافتة أخيراً، إذ فاز في مبارياته الثلاث الأخيرة، فضلاً عن أنه صدم ريال مدريد الإسباني في دوري الأبطال وهزمه 3ـ2 في مدريد.
وكان ميلان في طريقه للانتكاسة في مباراته الأخيرة، لأنه وجد نفسه متخلفاً أمام مضيفه كييفو منذ الدقيقة السابعة، قبل أن ينقذه مدافعه المخضرم أليساندرو نيستا ويسجل له هدفي الفوز برأسه في الدقائق الأخيرة.
ويجب القول إن الحظ وقف إلى جانب ميلان، لكي يخرج فائزاً في مبارياته الثلاث الأخيرة، أمام روما، ريال مدريد وكييفو، إذ نجح في قلب تأخره في اللحظات القاتلة.
بدوره، يستضيف إنتر ميلان الأول باليرمو الرابع في مباراة صعبة على ملعب «جوسيبي مياتزا».
وكان إنتر قد فاز على ضيفه كاتانيا 2ـ1 بهدفين للغاني سولي مونتاري والهولندي ويسلي سنايدر المنتقل من ريال مدريد الإسباني، وهدف الأخير جاء من ركلة حرة رائعة.
وحقق باليرمو فوزاً هاماً على أودينيزي سمح له بالصعود إلى المركز الرابع المؤهل للمشاركة في الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا.
ويحلّ روما على أودينيزي بعد مواصلته لعروضه المتواضعة وتعرضه لهزيمته الرابعة، إذ سقط أمام ضيفه ليفورنو متذيل الترتيب. ويغيب عن فريق العاصمة قائد الفريق فرانشيسكو توتي الذي يحتاج إلى جراحة في ركبته، بعد خوضه موسماً جيداً حالياً بدليل تسجيله 6 أهداف قبل أن يغيب عن المباراتين الأخيرتين اللتين خسرهما فريقه.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):

الأربعاء:

بولونيا × سيينا (21.45)
كاتانيا × كييفو (21.45)
جنوى × فيورنتينا (21.45)
يوفنتوس × سمبدوريا (21.45)
لاتسيو × كالياري (21.45)
ليفورنو × أتالانتا (21.45)
نابولي × ميلان (21.45)
بارما × باري (21.45)
أودينيزي × روما (21.45)
الخميس:
إنتر ميلان × باليرمو (21.45).