وجّه الاتحاد الاتحاد الدولي لكرة القدم تحذيراً إلى بعض الجهات في الحكومة العراقية من مغبّة التدخل في انتخابات الاتحاد العراقي وتقريب موعدها. وكان الفيفا قد قرر خلال الجمعية العمومية التي عقدها في ريو دي جانيرو في 29 أيلول الماضي التمديد للاتحاد الحالي حتى 30 نيسان المقبل، لكي يفسح له في المجال أمام وضع قوانين جديدة، وينتخب هيئة جديدة، كما نبّه إلى ضرورة أن يجري هذا الأمر من دون أيّ تدخل للسلطات الحكومية.وكان الاتحادان الآسيوي والدولي قد سمحا للعراق باستضافة مباريات قارية ودولية على أرضه، وتحديداً في مدينة أربيل الشمالية، حيث خاض فريق المدينة مباراته ضد الكويت الكويتي ضمن مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي نهاية الشهر الماضي، كما مُنح العراق أيضاً شرف استضافة تصفيات مجموعته في بطولة آسيا للشباب المقررة من 5 إلى 15 تشرين الثاني المقبل.
وتوجد في مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق (370 كلم شمال العاصمة بغداد) أربعة ملاعب حديثة، منها ملعبان لإقامة المباريات الرسمية هما فرانسوا حريري، الذي يتسع لأكثر من 30 ألف متفرج، وملعب ارارات في منطقة مصيف صلاح الدين، التي تتمتع بجمال طبيعة أخّاذ إلى جانب ملعبَي هندرين وبروسك، وهما مخصصان لغرض التدريب.

شاكر مدرباً لـ«أسود الرافدين»

وقّع الاتحاد العراقي عقداً رسمياً مع المدرب ناظم شاكر لقيادة المنتخب الوطني بطل آسيا لموسم واحد قابل للتمديد، دون الكشف عن القيمة المادية للعقد.
وكان الاتحاد العراقي قد أعلن تسمية ناظم شاكر مدرباً للمنتخب، الذي التقى المنتخب الفلسطيني ودياً مرتين في اربيل وبغداد خلال شهر تموز الماضي، واختار ناظم الجهاز المعاون له من المدربين سليم ملاخ وحيدر نجم والحارس الدولي السابق عماد هاشم، كما سمّيّ فيما بعد مدرباً للمنتخب الأولمبي.
يذكر أن شاكر (51 عاماً و67 مباراة دولية) شارك في أربع دورات لكأس الخليج، وأسهم في وصول منتخب بلاده إلى مونديال المكسيك 1986، وقاد أندية محلية منها القوة الجوية وأربيل والنفط ودهوك.